تبرز مواجهة الفيصلي الثالث والوحدات الثاني السبت ضمن مباريات المرحلة الثامنة عشرة من بطولة الأردن التي تنطلق غدا الخميس، في حين يخوض الجزيرة المتصدر مباراة سهلة نسبيا ضد سحاب العاشر.

 وقد تسفر قمة الفيصلي والوحدات عن تصدر أحدهما في حال انتهت المباراة بالفوز شرط خسارة الجزيرة الذي يتقدم على الوحدات بفارق نقطة واحدة عن الوحدات واثنتين عن الفيصلي. 
 
ويخوض الفيصلي المواجهة منتشيا بأكبر فوز له هذا الموسم حققه السبت الماضي على شباب الاردن 5-صفر، فيما يخوضها الوحدات معانيا من سقوطه في فخ التعادل 1-1 مع الأهلي وفقدانه الصدارة وهو عائد من مسقط بتعادل ايجابي أخر 1-1 مع صحم العماني في الدور الرابع من كأس الاتحاد الآسيوي.
 
ويرى العراقي عدنان حمد المدير الفني للوحدات ان مواجهة الفيصلي تبدو شبه حاسمة على اللقب ما يزيد من أهميتها، معربا عن تقديره لتحمل لاعبيه ضغط الموسم الذي فرض عليهم خوض مباراة كل أربعة أيام، فيما يراهن المدرب الجديد للفيصلي وهو نيبوشا على استثمار معنويات لاعبيه وسعيهم للتقدم نحو الصدارة.
 
وتحمل المباراة الرقم 80 في لقاءات الوحدات والفيصلي في الدوري. وفاز الوحدات 28 مرة مقابل 27 للفيصلي، وتعادل الفريقان 24 مرة.
 
وتتزامن قمة الفيصلي والوحدات مع مواجهة الجزيرة مع سحاب حيث يتطلع الاول لتعزيز انفراده بالصدارة، لاسيما في ظل المطاردة اللصيقة له من قبل الفيصلي والوحدات.
 
ويعاني سحاب من غياب ثلاثة لاعبين لنيلهم بطاقات حمراء في مواجهة السبت امام ذات راس والتي خسرها صفر-2.
 
وسيكون منشية بني حسن (رابع الترتيب بـ 30 نقطة) على موعد مع استضافة الحسين (السادس بـ 23 نقطة) ساعياً لرد اعتباره من خسارة الذهاب 1-2 وللبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، بينما يتطلع الحسين لاستعادة نغمة الفوز الذي يمنحه فرصة الاقتراب من حاجز المربع الذهبي.
 
أما الرمثا (الخامس بـ 26 نقطة) فيستضيف البقعة (الحادي عشر قبل الأخير بـ 12 نقطة) متطلعاً لفوز آخر يجعله على بعد خطوة من عبور المربع الذهبي، فيما يحتاج البقعة لفوز يعطيه فرصة مغادرة المركز قبل الأخير.
 
وسيكون على شباب الاردن (السابع بـ 21 نقطة) مواجهة ضيفه ذات راس (التاسع بـ 14 نقطة) والمنتشي بفوزه على سحاب وتقدمه لأول مرة للمركز التاسع، فيما يتطلع الشباب لفوز يعوض به خسارته القاسية أمام الفيصلي بخماسية نظيفة.
 
اما الاهلي (الثامن بـ 20 نقطة) فيواجه ضيفه الصريح (الثاني عشر الأخير بـ 11 نقطة). ويخوض الأهلي المباراة دون ضغوط، بينما يحتاج الصريح الى فوز يخلصه من شبح المركز الأخير.