GMT 21:40 2017 الأربعاء 5 أبريل GMT 21:39 2017 الأربعاء 5 أبريل  :آخر تحديث
في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني

برشلونة يحسم القمة مع اشبيلية وريال يحافظ على الصدارة

أ. ف. ب.

حسم برشلونة حامل اللقب القمة مع ضيفه اشبيلية الرابع 3-صفر، وحافظ غريمه ريال مدريد على الصدارة بفوزه على مضيفه ليغانيس 4-2 الاربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده الى 69 نقطة مقابل 71 لريال مدريد الذي يملك مباراة مؤجلة مع سلتا فيغو.

على ملعب كامب نو وامام اكثر من 85500 متفرج، جدد برشلونة فوزه على اشبيلية الذي سقط أمام النادي الكاتالوني ذهابا في عقر داره 2-1، بعد ان سيطر على مجريات الشوط الاول بالكامل وحسم النتيجة، في حين بدأ النادي الاندلسي اللقاء بحذر شديد خشية ان تستقبل شباكه هدفا مبكرا قد يكون فاتحة لمهرجان اعتاد الفريق الكاتالوني على تحقيقه في الاونة الاخيرة رغم بعض العثرات من حين للآخر.

ويعود الفوز الاخير لاشبيلية على برشلونة الى ذهاب الموسم الماضي (2-1) على ملعب رامون سانشيس بيسخوان قبل ان يخسر اياب في كامب نو بالنتيجة ذاتها.

واستهل برشلونة الشوط الاول بتسديدة لهدافه ونجمه الارجنتيني ليونيل ميسي العائد من استراحة قسرية بسبب الايقاف، من خارج المنطقة ارتدت من العارضة وسقطت امام خط المرمى (4)، وتحسن اداء الضيوف قليلا وتخلوا عن الانكماش في منطقتهم بعد مرور ربع الساعة الاول.

- 3 اهداف في 8 دقائق -

ووقع المحظور في الدقيقة 25 عندما ارسل الكرواتي ايفان راكيتيتش كرة الى ميسي في الجهة اليمنى فسحب وراءه اربعة لاعبين من الفريق الخصم وارسلها امام المرمى حاول الارجنتيني عابرييل مركادو قطعها فارتفعت عاليا وتابعها الاوروغوياني لويس سواريز مقصية خلفية في قلب الشبكة، مسجلا هدفه الرابع والعشرين ومعززا موقعه في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وقبل ان يصحو اشبيلية من الصدمة ويحتوي آثارها، اضاف برشلونة الهدف الثاني سريعا بعد لعبة رباعية بدأها راكيتيتش بتمريرة الى البرازيلي نيمار في الجهة اليسرى عكسها الاخير امام المرمى فمرت من الجميع ووصلت الى سواريز في الجهة اليمنى، فاعادها قصيرة الى ميسي غير المراقب ارسلها الاخير من بين الاقدام على يسار الحارس سيرخيو ريكو (28).

وبعد اقل من خمس دقائق، عزز ميسي تقدم فريقه بالهدف الثالث بتسديدة يسارية قوية لكرة مرتدة "طائرة" بعيدة المدى استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (33). وهو الهدف الـ29 في مرمى اشبيلية، رافعا رصيده الى 27 هدفا في الصدارة.

وكما في الشوط الاول، بدأ ميسي الثاني بتسديدة خطيرة كادت تأتي بالثلاثية الشخصية والهدف الرابع لفريقه لولا يقظة ريكو (51)، وفوت بابلو سرابيا فرصة تقليص الفارق عندما سدد الكرة في مكان وقوف الحارس الالماني مارك اندريه تير شتيغن (63).

وخرج سواريز تاركا مكانه لباكو الكاسر (65)، وتحول ميسي الى مهاجم صريح فخف ضغط اصحاب الارض على منطقة ضيوفهم، ولم يوفق اندريس انييستا في متابعة تمريرة بينية خطيرة من ميسي (68).

وحاول ميسي ورفاقه في الدقائق العشرين الاخيرة زيادة الغلة دون جدوى، فيما استمر اداء اشبيلية خجولا حتى النهاية.

- لحظات حرجة -

وعلى غرار برشلونة سجل ريال مدريد ثلاثية في الشوط الاول خلال ثماني دقائق عاش بعدها لحظات حرجة كلفته هدفين في شباكه خلال دقيقتين فقط نتيجة فقدان التركيز بعد هذا التقدم الكبير والاستخفاف بالمنافس وارتكاب اخطاء دفاعية ورقابية.

واراح الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بعد العناصر الاساسية منها الهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث (لم يدرج اسماهما على ورقة المباراة) والفرنسي كريم بنزيمة، فكان البدلاء عند حسن الظن سواء من حيث صناعة اللعب او التهديف.

وافتتح الفريق الملكي التسجيل اثر تمريرة من ماركو اسينسيو الى الكولومبي خاميس رودريغيز تابعها بيمناه في الشباك (15).

واضاف الهدف الثاني بعد ركنية نفذها خاميس على رأس ناتشو ومنها الى رأس الفارو موراتا الذي اودعها الشباك (18).

واضاف موراتا الهدف الثاني الشخصي والثالث لريال بعد تمريرة من الكرواتي ماتيو كوفاسيتش (23) مسجلا هدفه العاشر في البطولة.

واستفاق ريال مدريد من نشوته على كرة خلف دفاعه في الجهة اليسرى اعتقد لاعبوه ان المندفع اليها في وضع تسلل، لكنه مررها عرضية فشل القائد سيرخيو راموس في قطعها فتهيأت امام غابرييل بيريس الذي قلص الفارق (32).

وبعد نحو دقيقتين، تابع البرازيلي لوسيانو نيفيش برأسه في الشباك كرة مرفوعة من ركلة ركنية (35).

وفي مستهل الشوط الثاني، عزز ريال مدريد تقدمه بالهدف الرابع بعدما نفذ خاميس ركلة حرة حاول الارجنتيني مارتن مانتوفاني قائد ليغانيس تشتيتها برأسه فحولها خطأ الى مرماه (48).

واضاع الفريقان في ما تبقى من زمن هذا الشوط اكثر من فرصة ثمينة وسانحة للتسجيل.

وعلى ملعب "ال مولينون" وامام اكثر من 24500 متفرج، سقط سبورتينغ خيخون امام ضيفه ملقة بهدف وحيد حمل توقيع ساندرو راميريز (40).

وخسر ديبورتيفو الافيس امام اوساسونا بهدف يتيم ايضا سجله اليكس بيرنغوير (88).

وتعادل ديبورتيفو لاكورونيا مع غرناطة صفر-صفر.

وتختتم المرحلة الخميس بلقاءي ايبار مع لاس بالماس، وفالنسيا مع سلتا فيغو.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريابل مدريد 71 نقطة من 29 مباراة

2- برشلونة 69 من 30

3- اتلتيكو مدريد 61 من 30

4- اشبيلية 58 من 29

5- فياريال 51 من 30

أهداف مباراة برشلونة واشبيلية:

أهداف مباراة ليغانيس وريال مدريد:

أهداف مباراة سبورتينغ خيخون وملقة:


All & Goals & Highlights 0-1 Gijon VS... by lifefootball


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة