GMT 17:18 2017 الخميس 6 أبريل GMT 17:23 2017 الخميس 6 أبريل  :آخر تحديث
في حين تعرضت سيارة القطري ناصر العطية لحادث أدى لانسحابه

خالد القاسمي يحرز لقب رالي ابوظبي الصحراوي للمرة الاولى

أ. ف. ب.

احرز الاماراتي الشيخ خالد القاسمي الخميس لقب رالي ابوظبي الصحراوي للمرة الاولى في تاريخه، في حين تعرضت سيارة القطري ناصر العطية لحادث ادى الى انسحابه في المرحلة الاخيرة.

وجاءت المرحلة الاخيرة من السباق الذي يعد الجولة الثالثة من كأس العالم لراليات اختراق الضاحية للسيارات "فيا" والافتتاحية للدراجات النارية "فيم" لعام 2017، مليئة بالاحداث المثيرة بعد انسحاب العطية الذي كان متصدرا بفارق ساعة و46 دقيقة عن اقرب مطارديه القاسمي.

وتعرضت سيارة العطية الفائز باللقب عامي 2008 و2016 لحادث قبل نقطة المرور الاولى في المرحلة الخامسة الاخيرة التي بلغت مسافتها 219,76 كلم، وهو ما سمح للقاسمي بالتقدم الى المركز الاول والتتويج باللقب لاول مرة، وأصبح اول اماراتي يصعد الى منصة التتويج بعد انضمام الحدث الى روزنامة الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" ، والثاني منذ ان توج به مواطنه محمد مطر عام 1992.

وانهى القاسمي على متن "بيجو 3008 دي كيه ار" مسافة السباق الاجمالية بزمن 19.16.28 ساعة، متقدما على التشيكي مارتن بروكوب (19.57.51 سا) والقطري محمد أبو عيسى (21.29.02 سا).

واكمل السعودي خالد الفريحي والاماراتي يحي بالهلي قائمة الخمسة الاوائل.

وفاز البريطاني سام سندرلاند بلقب فئة الدراجات النارية، متفوقا على التشيلي بابلو كوينتانيا والنمسوي ماتياس فالكنر.

وقال محمد بن سليم بطل الراليات السابق ورئيس نادي الإمارات للسيارات ومؤسس الرالي: "استمتعنا كثيرا بمنافسات رالي ابوظبي الصحراوي، بدا واضحا منذ الصباح الباكر ان ناصر (العطية) سيكون الاسرع الى حين تعرضه لحادث قبل نقطة المرور الاولى، وعلى الرغم من انه تابع مسيرته لفترة قصيرة الا انه عاد الى نقطة المرور مانحا الفوز للشيخ القاسمي".

من جهته، قال القاسمي: "الشعور رائع جدا خصوصا وانني اول إماراتي يحقق هذا الفوز برالي ابوظبي الصحراوي منذ 25 عاما، انا فخور بهذا الانجاز الكبير لاسيما وانني شاركت لاكتساب الخبرة والتعلم اكثر في مثل هذا النوع من الراليات الصحراوية الطويلة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة