حقق الاهلي خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب اثر فوزه الثمين على ضيفه بتروجيت 2-صفر الخميس على ملعب السلام في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

 وسجل العاجي سليمان كوليبالي (40) ووليد سليمان (78) الهدفين فارتفع رصيد الاهلي الى 58 نقطة في الصدارة مقابل 33 نقطة لبتروحيت السادس.
 
وكانت البداية هجومية من جانب الاهلي لتسجيل هدف التقدم، قابلها تكتل دفاعي للاعبي بتروجيت الذي تخلى عن حذره مع مرور الوقت، ونجح كوليبالي في افتتاح التسجيل اثر تمريرة بينية من حسام عاشور انفرد البوركينابي على اثرها ووضع الكرة على يسار الحارس علي فرج (40).
 
وفي الشوط الثاني، كرر كوليبالي زيارته لشباك بتروجيت لكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلل قبل ان يضيف وليد سليمان الهدف الثاني مستغلا خطأ ساذجا في التغطية الدفاعية وخطف الكرة قبل الحارس فرج وراوغه ثم وضعها في المرمى الخالي (78).
 
طنطا وانبي
 
وفي مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين، خطف طنطا تعادلا بطعم الفوز من ضيفه انبي الذي تقدم بواسطة الهندوراسي ماريو مارتيبنيز (17 من ركلة جزاء) قبل ان يدرك يهدر فرصة التعزيز من ركلة جزاء اخرى تسبب بها محمود مسعود وطرد (58).
 
وفاجأ طنطا الرابع عشر (21) ضيفه وخطف هدف التعادل بواسطة الغاني دينيس تيتيه (90).
واكتفى انبي الذي لم يحقق الفوز في آخر اربع مباريات (ثلاث تعادلات وخسارة) بنقطة رفعت رصيده الى 25 نقطة في المركز الثاني عشر.
 
- ترتيب اندية الصدارة:
 
1- الأهلي 58 من 22 مباراة
 
2- المقاصة 51 من 22
 
3- المصري 43 من 22
 
4- الزمالك 40 من 21
 
5- سموحة 40 من 22
 
 

 

شاهد أهداف مباراة الأهلي وبتروجيت