فشل بوسطن سلتيكس في ازاحة كليفلاند كافالييرز حامل اللقب عن صدارة المنطقة الشرقية بخسارته امام اتالانتا هوكس 116-123 الخميس ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

وكان كافالييرز تغلب بسهولة على بوسطن الاربعاء الماضي وانتزع منه صدارة المنطقة.

وبقي سلتيكس بالتالي ثانيا مع 50 فوزا و29 هزيمة مقابل 51 فوزا و27 هزيمة لكافالييرز الذي بات مرشحا لحسم الامور في مصلحته في نهاية الموسم المنتظم، والحصول بالتالي على أفضلية الملعب في الأدوار الإقصائية "بلاي اوف".

وتقدم اتالانتا بفارق 20 نقطة في الربع الثالث قبل ان يقلص بوسطن الفارق الى 5 نقاط في الدقائق الخمس الاخيرة، لكن الكلمة الاخيرة كانت لهوكس.

وحقق واشنطن ويزاردز فوزا صعبا على نيويورك نيكس 106-103، لكن صانع ألعاب الفريق الفائز جون وول حذر زملاءه بانه يتعين على الفريق تحسين الناحية الدفاعية اذا اراد التقدم في البلاي اوف، وقال "دفاعنا سيء للغاية في الوقت الحالي، اذا اعتبرنا باننا سنخوض البلاي اوف بدفاع مماثل، فاننا سنخرج مبكرا".

وتابع "يتعين علينا ايجاد الحلول لهذه المشكلة".

وفي مباراة أخرى، سجل الاسباني نيكولا ميروتيتش وجيمي باتلر 22 و19 نقطة تواليا ليقودا شيكاغو بولز الى الفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 102-90.

ونجح باتلر ايضا في تحقيق 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة ليحقق الـ"تريبل دوبل" الثالثة في مسيرته.

وعزز شيكاغو اماله في بلوغ البلاي اوف بعدما رفع رصيده الى 39 فوزا مقابل 40 هزيمة في المركز السابع بنفس رصيد انديانا بيسرز، صاحب المركز الثامن الأخير المؤهل في المنطقة الشرقية الى الأدوار الإقصائية والفائز الخميس على ميلووكي باكس 104-89 بفضل 23 نقطة و10 متابعات لبول جورج.

واعرب مدرب انديانا نايت ماكميلان عن سعادته بالروح القتالية التي اظهرها فريقه، بقوله "ندرك الان تماما ماذا يتوجب علينا القيام به. تميزنا بقوة دفاعنا وقمنا بعمل رائع في الهجوم كما كان تمركزنا جيدا ايضا".

وتبقى هناك اربع بطاقات في المنطقة الشرقية يتنافس عليها اتلانتا هوكس (40 فوزا و38 هزيمة) وميلووكي باكس (40 فوزا و39 هزيمة) وشيكاغو وانديانا وميامي هيت التاسع حاليا (38 مقابل 40)، فيما تضاءلت حظوظ تشارلوت هورنتس (36 مقابل 43) وديترويت بيستونز (35 مقابل 43).

وفي مبارتين اخريين، فاز اورلاندو ماجيك على بروكلين نتس 115-107، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تمبروولفز 105-98.