حسم الفيصلي دربي الكرة الاردنية بفوزه على غريمه التقليدي الوحدات 2-1 مساء&السبت على استاد عمان الدولي في ختام منافسات المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الأردني لكرة القدم.

وسجل البولندي لوكاس سيمون (45 من ركلة جزاء) وبلال قويدر (84) هدفي الفيصلي، بعدما منح حسن عبد الفتاح التقدم للوحدات في الدقيقة 15.

وعزز هذا الفوز من حظوظ الفيصلي باستعادة اللقب الذي فاز به أخر مرة عام 2012 حيث رفع رصيده الى 36 نقطة وتقاسم الصدارة مع الجزيرة الذي سقط في فخ التعادل السلبي امام نظيره سحاب على استاد الملك عبد الله الثاني بعمان.

واهدر الجزيرة فرصة تعزيز موقعه في الصدارة وقطع خطوة إضافية نحو إحراز اللقب الغائب عن خزائن النادي منذ 60 عاما.

في المقابل وضع سحاب في رصيده نقطة ثمينه في سعيه للهروب من شبح الهبوط، ليتقدم للمركز التاسع بفارق الاهداف عن فريقي ذات راس والصريح وبفارق نقطة عن البقعة متذيل الترتيب.

وسجل الفيصلي الانتصار الثاني تواليا بقيادة المدرب المونتنيغري نيبوشا الذي افتتح مشواره مع الفريق بقيادته لفوز كبير على شباب الاردن 5-صفر في المرحلة الماضية، فيما فشل الوحدات حامل اللقب في العودة لسكة الأنتصار بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 امام الأهلي فتجمد رصيده عند 34 نقطة وتراجع للمركز الثالث بفارق نقطتين عن الجزيرة والفيصلي.

وتبقى من عمر المسابقة 4 مراحل حاسمة في سباق المنافسة على اللقب، يلتقي فيها الفيصلي مع الصريح والحسين والبقعة وسحاب، فيما يلتقي الجزيرة مع ذات راس والرمثا ومنشية بني حسن والأهلي، أما الوحدات فيلتقي مع شباب الأردن وذات راس والصريح والحسين.

وفي تفاصيل لقاء القطبين ظهرت نواياهما الهجومية منذ البداية وخصوصا من جانب فريق الفيصلي الذي حرمته العارضة من افتتاح التسجيل عندما ردت تسديدة مهدي علامة (8).

وشهدت الدقيقة 15 افتتاح التسجيل للوحدات بعدما سدد احمد الياس كرة من ركلة حرة مباشرة ارتدت من لعارضة وتهيأت امام حسن عبد الفتاح الذي تابعها داخل المرمى.

وأثمر ضغط الفيصلي هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما احتسب الحكم الإماراتي عمار الجنيبي ركلة جزاء بسبب لمس الكرة باليد من مهاجم الوحدات بهاء فيصل داخل منطقة الجزاء، انبرى لها لوكاس وسددها على يسار الحارس عامر شفيع(45).

وفي الشوط الثاني ظهر واضحا الحذر من كلا الفريقين حتى الدقيقة 84 عندما أرسل لوكاس كرة عرضية داخل المنطقة تابعها البديل قويدر برأسه داخل المرمى.

- احداث شغب -

وعقب نهاية المباراة، فوجئ المنظمون وقوات الدرك باقتحام مئات من مشحعبي الفيصلي لأرضية الميدان للاحتفال مع لاعبيهم بالفوز، وكذلك بالطريقة التي عبر عنها جمهور الوحدات بالخسارة حيث قذف أرضية الميدان بالمقاعد البلاستيكية.

وبذلت وحدة أمن الملاعب جهدا مضاعفا لإعادة الجماهير للمدرجات لكن دون جدوى حيث تواصلت احتفالات جماهير الفيصلي على المضمار وامتدت الاحتفالات لخارج أسوار الملعب بفوز اعاد الفيصلي الى المنافسة على اللقب الذي فاز به اخر مرة قبل 5 سنوات.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل قامت فئة من جمهور الفيصلي بالتوجه نحو منطقة مشجعي الوحدات ما تسبب في عراك وتشابك بالأيدي دفع قوات الدرك للتدخل والحيوله دون تطور الأمور لأكثر من ذلك.

وكانت الحساسية واضحة بين جمهور الفريقين منذ بداية اللقاء حين قام البعض بإلقاء زجاجات المياه على اللاعبين أثناء سير المباراة وعلى مدار الشوطين.

ولاحظت "فرانس برس" في محيط ستاد عمان الدولي ومدينة الحسين للشباب اجراءات أمنية مشددة للغاية وتواجد عشرات من حافلات قوات الدرك في محاولة لضبط الأمور تحسباً لأية انفعالات إضافية.

وعلى استاد الأمير علي بالمفرق واصل منشية بني حسن الزحف نحو الصدارة بفوزه على الحسين اربد بهدفين لنهار الشديفات (27 و52 من ركلة جزاء).

وحقق منشية بني حسن فوزه العاشر ليبقى في دائرة الفرق المتنافسة على اللقب رافعا رصيده الى 33 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي رصيد الحسين 23 نقطة في المركز السابع.

- ترتيب الصدارة:

1- الجزيرة &&&&&&&&&&36 نقطة من 18 مباراة

2- الفيصلي &&&&&&&&& 36 من 18

3- الوحدات&&&&&&& &&&34 من 18

4- منشية بني حسن& &&&33 من 18

5- الرمثا &&&&&&&&&& 27 من 18

أهداف مباراة الفيصلي والوحدات: