أطاحت الروسية أناستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة ثانية مرة أخرى بالألمانية انجيليك كيربر الأولى في نهائي دورة مونتيري المكسيكية الدولية في كرة المضرب، عندما تغلبت عليها 6-4 و2-6 و6-2 وتوجت باللقب للمرة الرابعة.

وكانت بافليوتشنكوفا تغلبت على كيربر في نهائي 2013، كما انها توجت باللقب في 2010 و2011، بينما لا تزال الألمانية تبحث عن لقبها الأول في 2017.
 
وقالت بافليوتشنكوفا مبررة سيطرتها على دورة مونتيري: "انه مكان مميز بالنسبة إلي، هنا أحرزت باكورة القابي".
 
وأضافت الروسية التي رفعت غلتها من الالقاب الى 9 في مسيرتها الاحترافية: "مواجهة المصنفة اولى عالميا أمر استثنائي أيضا، انه أمر لا يحصل دائما وقمت باستغلال فرصتي".
 
وكسبت الروسية المجموعة الاولى 6-4، لكنها انهارت في الثانية وخسرتها 2-6، وعلقت على الامر قائلة: "لم تكن لدي الطاقة، كان الطقس حارا جدا وأنجيليك كانت تلعب افضل مني في تلك اللحظة".
 
الا ان الألمانية المتوجة بلقب بطولة استراليا المفتوحة العام الماضي، تراجعت في المجموعة الثالثة الحاسمة وخسرت أشواطها الخمسة الاولى لتنهيها الروسية في صالحها 6-2.
 
واستعادت الالمانية صدارة تصنيف اللاعبات المحترفات في آذار/مارس الماضي من الاميركية سيرينا وليامس مستغلة غياب الاخيرة عن الملاعب بداعي الاصابة، بيد انها تعاني الامرين هذه السنة اذ خرجت من ثمن نهائي بطولة استراليا ولم تتألق في دورتي الماسترز في الولايات المتحدة (ثمن نهائي انديان ويلز وربع نهائي ميامي).
 
وتحتل كيربر حاليا المركز الحادي عشر في الترتيب السنوي الذي يحدد المشاركات في بطولة الماسترز في سنغافورة في نهاية الموسم.