أعلنت وزارة الثقافة والرياضة القطرية الاثنين موافقتها على طلب نادي لخويا بطل الدوري المحلي في كرة القدم، لتعديل اسمه الى نادي الدحيل ودمجه مع الجيش، بحسب بيان نشرته وسائل إعلام محلية.

وجاء في البيان "تقدم نادي لخويا الرياضي بطلب لدى وزارة الثقافة والرياضة وذلك لاتخاذ إجراءات تسجيل وإشهار نظام أساسي جديد لنادي لخويا الرياضي، وبما يتضمن (...) تعديل مسماه الى نادي الدحيل الرياضي".

وأضاف البيان انه "تم قيد إجراءات دمج نادي الجيش الرياضي بنادي الدحيل الرياضي لدى وزارة الثقافة والرياضة، وذلك بناء على طلب النادي الأول وموافقة النادي الأخير على الدمج".

وأوضح ان الدمج سيكون "نافذا اعتبارا من الموسم الرياضي القادم"، مشيرا الى انه سيتم تشكيل لجنة برئاسة رئيس الاتحاد القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني "لاتمام اجراءات الدمج (...) بما يتوافق مع اللوائح المحلية والدولية ووفق المبادىء والقواعد المقررة".

وكان لخويا الذي يدربه الجزائري جمال بلماضي، ضمن في وقت سابق من نيسان/ابريل، إحرازه لقب الدوري القطري للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي 2-1 في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين، مستفيدا من تعادل منافسه السد مع السيلية.

وسبق للخويا ان أحرز اللقب في 2011، 2012، 2014، و2015.

أما الجيش، فيحتل حاليا المركز الرابع في الترتيب.

وتأسس نادي لخويا رسميا في العام 2009، وبدأ مسيرته في الدرجة الثانية قبل ان يصعد في العام التالي الى الدرجة الأولى. 

ويشارك في دوري الدرجة الأولى هذا الموسم 14 فريقا، على ان ينخفض العدد في الموسم المقبل الى 12 فريقا.