أصبح ارسنال مهددا بشكل كبير بالغياب عن مسابقة دوري ابطال أوروبا للمرة الأولى منذ عام 2000، بعد سقوطه المذل أمام جاره ومضيفه كريستال بالاس صفر-3 الإثنين في ختام المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ودخل فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر الى مباراته مع كريستال بالاس الذي لم يذق طعم الفوز على جاره سوى مرة واحدة في المواجهات الـ15 الأخيرة بينهما في الدوري (قبل اليوم)، وهو يمني النفس بمواصلة الاستفاقة التي حققها في المرحلة السابقة على حساب جاره الأخر وست هام (3-صفر) إثر ثلاث مباريات متتالية دون فوز.

لكن كريستال بالاس الذي أسقط جاره الأخر تشلسي المتصدر في المرحلة قبل الماضية (2-1 في ستامفورد بريدج)، عقد الأمور على "المدفعجية" ومدربهم الفرنسي ارسين فينغر بعدما حسم اللقاء بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها اندروس تاونسند (17) الذي كان وراء الهدف الثالث بعد انتزاعه ركلة جزاء من الحارس نفذها الصربي لوكا ميليفوييفيتش (68)، والفرنسي يوهان كاباي من تسديدة رائعة (63).

وأصبح ارسنال الذي شارك في دوري الأبطال في المواسم الـ17 الأخيرة (أذل هذا الموسم بخسارته في الدور الثاني أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-10 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب)، متخلفا بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى المسابقة القارية الأم، لكن فريق فينغر خاض مباراة أقل من منافسه.

ولن تكون الأمتار الأخيرة سهلة على ارسنال لأنه يخوض اختبارات صعبة إن كان مع فرق تقاتل من أجل تجنب الهبوط مثل خصميه المقبلين ميدلزبره وسندرلاند، أو فرق تنافس من أجل دوري الأبطال مثل توتنهام الثاني ومانشستر يونايتد الخامس أو ايفرتون الذي قد يكون المنافس الأخير للنادي اللندني.

وينتهي عقد فينغر في نهاية الموسم وعلت أصوات مشجعي ارسنال التي تطالب برحيله بعد فشله في قيادة الفريق الى لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 2004، ومن المؤكد أن المطالبات ستزداد بعد خسارة الإثنين أمام فريق المدرب سام الاردايس الذي رفع رصيده الى 34 نقطة وابتعد بفارق 6 نقاط عن منطقة الهبوط بعدما حقق فوزه الخامس في المراحل الست الأخيرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- تشلسي &&&&&& && &&75 نقطة من 31 مباراة

2- توتنهام && &&&&&&&68 من 31

3- ليفربول &&&&&&&&&&63 من 32

4- مانشستر سيتي &&& &61 من 31

5- مانشستر يونايتد& &57 من 30

أهداف المباراة: