انفجرت ثلاث "عبوات ناسفة" قرب حافلة فريق بوروسيا دورتموند الالماني ما أدى الى تعرضها إلى أضرار ووقوع جريح الثلاثاء قبيل مباراة الفريق مع موناكو الفرنسي في دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، بحسب ما اكدت الشرطة لوكالة فرانس برس.

وقال المتحدث باسم الشرطة غونار فورتمان "انفجرت ثلاث عبوات ناسفة عندما تحركت الحافلة" من الفندق الى الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي، مشيرا الى ان نوافذ الحافلة تحطمت وأصيب شخص في داخلها بجروح.

وأكد النادي عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر" ان الانفجارات أدت الى إصابة مدافعه الاسباني الدولي مارك بارترا (26 عاما) بجروح في ذراعه، نقل على اثرها الى المستشفى.

وأعلن النادي على الاثر إرجاء المباراة، على ان تقام الساعة 16,45 بتوقيت غرينيتش الأربعاء.

وأذيع خبر تأجيل المباراة على مكبر الصوت داخل الملعب الذي كان مكتظا بالجماهير، وطلب منهم البقاء في أماكنهم "نحو نصف ساعة" قبل الخروج.

وكان المتحدث باسم الشرطة غونار فورتمان قال لوكالة فرانس برس "انفجرت ثلاث عبوات ناسفة عندما تحركت الحافلة" من الفندق الى الملعب الذي يستضيف مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي، مشيرا الى ان نوافذ الحافلة تحطمت وأصيب شخص في داخلها.

ولم تقدم الشرطة تفاصيل حول العبوات التي وضعت على الطريق.

وأشار دورتموند عبر "تويتر" الى ان "حافلة الفريق كانت ضحية انفجار قرب فندقه، لكن اللاعبين بآمان"، مؤكدا "ليس هناك خطر داخل الملعب أو بالقرب منه.

وتشهد المانيا حالة استفنار أمني منذ كانون الأول/ديسمبر الماضي، عندما قام سائق شاحنة بدهس تجمع من الأشخاص في سوق لعيد الميلاد، ما أدى الى مقتل 12 شخصا، وتبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وفي مباراة ثانية ضمن الدور ربع النهائي، تقام في تورينو مباراة بين بطل ايطاليا يوفنتوس وضيفه بطل اسبانيا برشلونة الاسباني، على ان تقام الأربعاء مباراتا بايرن ميونيخ الالماني وضيفه ريال مدريد الاسباني &حامل اللقب، وليستر سيتي الانكليزي وضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني.