GMT 14:54 2017 الأربعاء 12 أبريل GMT 14:58 2017 الأربعاء 12 أبريل  :آخر تحديث

كارديف ستقيد حركة السيارات يوم نهائي الأبطال بعد تفجيرات دورتموند

أ. ف. ب.

أعلنت الشرطة في مدينة كارديف عاصمة ويلز الأربعاء انها ستقيد حركة السيارات في بعض أنحاء المدينة لدى استضافتها نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم في الثالث من حزيران/يونيو، وذلك غداة التفجيرات التي طالت حافلةلاعبي نادي دورتموند الألماني.

واستهدفت التفجيرات الحافلة في طريقها من الفندق الى ملعب "سيغنال إيدونا بارك" التابع للنادي الألماني في مدينة دورتموند، استعدادا لمباراته مع موناكو الفرنسي ضمن ربع نهائي دوري الأبطال الثلاثاء، ما أدى الى اصابة لاعبه الاسباني مارك بارترا وشرطي.

وأرجئت المباراة المقررة الثلاثاء الى اليوم الأربعاء.

وأفاد المسؤول في شرطة جنوب ويلز ستيف فورنهام، المتخصص في شؤون أمن الأحداث الرياضية، الى ان "السلامة بتفاصيلها والتخطيط الأمني والتحضير لنهائي دوري أبطال أوروبا في كارديف، كلها أمور ماضية قدما منذ أشهر".

اضاف "ستتخذ التدابير اللازمة للحد من وصول السيارات إلى عدد من الأماكن ضمن كارديف" التي تستضيف المباراة النهائية على الملعب الوطني، مضيفا "نحن نعمل مع شركائنا هنا في جنوب ويلز، وكذلك مع قوات الأمن الأخرى في كل أنحاء البلاد لضمان بيئة آمنة للنهائي في حزيران/يونيو".

وأعلن المحققون الألمان توقيف مشتبه به "اسلامي" على خلفية تفجيرات الثلاثاء، وان التحقيق يبحث في فرضية "رابط ارهابي".

وأعلن الاتحاد الاوروبي للعبة تعزيز اجراءات الأمن حول مباريات دوري الأبطال.

والى مباراة دورتموند وموناكو، تقام اليوم مباراتان عند الساعة 20,45 ت غ ضمن ربع النهائي، بين بايرن ميونيخ الالماني وضيفه ريال مدريد الاسباني، ومواطنه اتلتيكو مدريد وضيفه ليستر سيتي الانكليزي.

واتخذت الشرطة الالمانية اجراءات اضافية في محيط الفندق حيث يقيم لاعبو ريال في ميونيخ.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة