GMT 17:02 2017 الأربعاء 12 أبريل GMT 18:18 2017 الأربعاء 12 أبريل  :آخر تحديث

انطلاق مباراة دورتموند وموناكو غداة التفجيرات

أ. ف. ب.

انطلقت عند الساعة 16,45 بتوقيت غرينتيش الأربعاء، مباراة بوروسيا دورتموند الالماني وضيفه موناكو الفرنسي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، والتي أرجئت من الثلاثاء اثر استهداف حافلة النادي الألماني بثلاثة تفجيرات.

وغصت مدرجات ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بالمشجعين، بينما اكتسى جانب من المدرجات باللونين الأسود والأصفر للنادي المضيف. وردد المشجعون قبل انطلاق صافرة البداية، اسم مدافع دورتموند الاسباني مارك بارترا الذي أصيب الثلاثاء اثر تعرض حافلة النادي الألماني لاعتداء بعيد مغادرتها الفندق في طريقها الى الملعب.

ونوه الرئيس التنفيذي لدورتموند هانس-يواكيم فاتسكه بلاعبيه الذين وافقوا على خوض المباراة اليوم على رغم "صدمة" الثلاثاء.

وقال في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية "كانت صدمة كبرى بالنسبة الى الفريق (...) والسؤال هو كيف سيكون رد فعلك. اعتقد ان اللاعبين يرسلون الاشارة الجيدة (من خلال اللعب). لكن أدرك ان ذلك سيكون صعبا جدا عليهم".

ورد مشجعو موناكو على قيام مشجعي دورتموند باستضافتهم في منازلهم ومساعدتهم على العثور على أماكن لتمضية الليل، بارتداء ألوان النادي الالماني خلال المباراة الأربعاء.

وقال سلطان كاراكاس الموظف في محل التذكارات الخاصة بدورتموند "بعنا منذ الصباح مئات الأوشحة والقمصان، وغالبية هذه المبيعات كانت لفرنسيين".

وأكد وزير الداخلية الالماني توماس دو ميزيير ان بلاده "لن تسمح للمجرمين بحرمانها شغفها بكرة القدم".

وأعلن المحققون الألمان الأربعاء توقيف مشتبه به "اسلامي" على خلفية التفجيرات، مؤكدين ان التحقيق يبحث في فرضية "رابط ارهابي".

ونددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بالاعتداء بينما أعلن الاتحاد الأوروبي للعبة تعزيز الاجراءات الأمنية حول المباريات، وسط تعهد من مسؤولي الناديين بعدم الخضوع "للارهاب".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة