يواجه الحد حامل اللقب الحد مهمة صعبة عندما يلتقي الرفاع غدا الخميس على استاد مدينة خليفة الرياضية في مدينة عيسى في قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

&ويلعب الخميس أيضا المحرق مع النجمة، وتستكمل المرحلة الجمعة فيلتقي المنامة مع الرفاع الشرقي والمالكية مع الأهلي، وتختتم الأحد المقبل بلقاء البحرين مع الحالة.
&
ويسعى الفريقان الى فض شراكة المركز الرابع (22 نقطة لكل منهما)، وكلاهما يدخل اللقاء بمعنويات عالية بفوزهما في المرحلة السابقة، حيث سحق الرفاع الأهلي بنصف دزينة نظيفة من الاهداف، فيما تغلب الحد على النجمة بثنائية نظيفة.
&
وستشهد المباراة مواجهة مدرب الرفاع سلمان شريدة لفريقه السابق الحد بعدما قاده الموسم الماضي إلى اللقب، والامر ذاته بالنسبة لمدرب الحد محمد الشملان الذي قاد الرفاع الموسم الماضي.
&
وقاد الشملان الحد إلى أربعة انتصارات متتالية في الدوري منذ استلامه دفة الفريق الفنية إلى جانب انتصارين متتاليين في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي على حساب الصفاء اللبناني.
&
ويعول الرفاع يعول على البرازيلي دانيلو بوينو والتونسي أسامة بوغانمي والقيرغزستاني أزمات بايماتوف والكولومبي فيكتور هوغو والمخضرمين محمد حسين وحسين سلمان، فيما يعتمد الحد على الدوليين محمد السيد عدنان وأحمد الختال وابراهيم العبيدلي وعيسى مصبح وحمد الشيخ والأردني محمد الداوود والثلاثي النيجيري أوتشي أوغبا وأوروك أكرودونت وايديفايو أوليسيجان "دايو".
&
ويدخل الجريحان المحرق الثالث (22 نقطة) مع النجمة السابع (15 نقطة) لقاءهما من أجل الفوز، فالاول تجرع مرارة الهزيمة المفاجئة أمام البحرين متذيل الترتيب 1-2 أبعدته عن الصدارة، فيما يبحث النجمة عن فوزه الرابع بالمسابقة والاول بعد ثلاثة تعادلات ومثلها هزائم وضعت الفريق في موقف صعب.
&
ويأمل مدرب المحرق الألماني روبرت جاسبرت في استعادة نغمة الانتصارات من جديد والعودة للمنافسة عبر بوابة النجمة، وسيعول على هدافه اسماعيل عبد اللطيف وعبدالله عبدو ووليد الحايم ومحمد البناء والسوري أحمد ديب والهولندي غريغوري نيلسون والبرازيلي فليبي باريتو "فيليبينيو" والكونغولي دوريس سالمو.
&
أما النجمة بقيادة مدربه علي عاشور، فيعول على اليمني أيمن الهاجري والصربي ملادين يوفانسيك ومحمد الطيب وأحمد عبد الرسول وهاني البدراني والمخضرم ابراهيم المشخص.
&
ويأمل المنامة الثاني (26 نقطة) في استعادة الصدارة عندما يلاقي الرفاع الشرقي العاشر الأخير (10 نقاط)، وعلى أمل تعثر المالكية المتصدر عندما يلاقي الأهلي.
&
ويخشى المالكية (28 نقطة) مباغتة الأهلي الجريح صاحب المركز السادس (18 نقطة). ويقدم المالكية بقيادة مدربه المحلي أحمد الدخيل أفضل عروضه وحقق فوزه الثامن على حساب الرفاع الشرقي بالمرحلة السابقة، ويتطلع الى تحقيق الانجاز التاريخي لفريقه بعد أن قاده للمركز الثالث في الموسم الماضي.
&
أما الأهلي فيدخل اللقاء بقيادة المدرب صادق الحلواجي الذي استلم دفة الفريق خلفا للمصري محمود عبد العظيم الذي اعفي من منصبه بالمرحلة السابقة، وهو الآخر كان قد استلم دفة القيادة خلفا للمدرب التونسي فتحي العبيدي.
&
وفي اللقاء الأخير تشتد المنافسة بين الحالة الثامن (12 نقطة) والبحرين التاسع (10 نقاط)، والأخير يدخل بنشوة الفوز الأول بالمسابقة وكان على حساب المحرق، فيما يأمل الحالة بقيادة مدربه طارق إبراهيم في تعويض خسارته الأخيرة أمام المنامة بثلاثية نظيفة وانتزاع النقاط الثلاث للوصول للنقطة الخامسة عشرة ومزاحمة النجمة على المركز السابع.