قاد المهاجم الدولي الارجنتيني انخل دي ماريا فريقه باريس سان جرمان حامل اللقب في المواسم الاربعة الماضية الى اللحاق بموناكو الى الصدارة مؤقتا بتسجيله هدفي الفوز الثمين على مضيفه انجيه 2-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب على ملعب "ريمون كوبا" وامام نحو 11 الف متفرج، سجل دي ماريا الهدفين في الدقيقتين 28 و84 رافعا رصيده الى 5 اهداف هذا الموسم.

وهو الفوز السادس على التوالي والثالث والعشرون هذا الموسم لباريس سان جرمان الذي رفع رصيده الى 74 نقطة بفارق الاهداف والمواجهات المباشرة خلف موناكو الذي يستضيف ديجون غدا السبت، فيما تجمد رصيد انجيه عند 39 نقطة في المركز الثاني عشر.

يذكر ان كلا من باريس سان جرمان وموناكو يملك مباراة مؤجلة.

وكان باريس سان جرمان الذي غاب عنه اكثر من لاعب اساسي في مقدمتهم القائد البرازيلي تياغو سيلفا والالماني يوليان دراكسلر ولايفان كورزاوا وحاتم بن عرفة، الطرف الافضل في الشوط الاول وانهاه في صالحه بهدف رائع لدي ماريا من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا اسكنها بيسراه على يسار الحارس الكسندر لوتيلييه.

وضغط انجيه بقوة في الشوط الثاني وكاد يدرك التعادل في مناسبات عدة لولا تألق حارس المرمى الدولي الالماني كيفن تراب الذي أنقذه مرات عدة خصوصا كرة رأسية للقائد السنغالي الشيخ ندوي.

وطمأن دي ماريا زملاءه وجماهير النادي الباريسي عندما أضاف الهدف الثاني اثر هجمة منسقة قادها الايطالي ماركو فيراتي والبرازيلي لوكاس مورا والاوروغوياني ادينسون كافاني فاستغل الارجنتين تمريرة على طبق من ذهب من الثاني فتوغل داخل المنطقة وسددها قوية بيسراه على يمين الحارس لوتيلييه (84).

ويلعب غدا ايضا نيس مع نانسي، وغانغان مع تولوز، ومتز مع كاين، ومونبلييه مع لوريان، ورين مع ليل.

وتختتم المرحلة بعد غد الاحد بلقاءات نانت مع بوردو، وباستيا مع ليون، ومرسيليا مع سانت اتيان.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو &&&&&&& &&& && 74 نقطة من 31 مباراة

2- باريس سان جرمان& &&&&&74 من 32

3- نيس &&&&&&&&&&&&& &&&&70 من 32

4- ليون &&&&&&&& &&& & &&54 من 32

5- بوردو &&&&&&&&&& & &&&49 من 32

أهداف المباراة:


Angers vs Paris Saint Germain 0-2 Highlights... by RussellLerman