GMT 16:25 2017 السبت 15 أبريل GMT 21:09 2017 السبت 15 أبريل  :آخر تحديث
في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني

إيسكو ينقذ ريال أمام خيخون وبرشلونة يتخطى سوسييداد بصعوبة

أ. ف. ب.

أنقذ لاعب الوسط الدولي ايسكو تشكيلة احتياطية لريال مدريد المتصدر من فخ التعادل، عندما سجل هدفا قاتلا وقاده الى الفوز على مضيفه المتواضع سبورتينغ خيخون المتواضع 3-2، السبت في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، فيما حقق مطارده برشلونة فوزا صعبا على ضيفه ريال سوسييداد 3-2.

وبعد تعادله مع جاره أتلتيكو على أرضه 1-1 الأسبوع الماضي، وعدم استغلال برشلونة الوضع بسقوطه لاحقا أمام ملقة الضعيف صفر-2، تخلف ريال مدريد مرتين أمام سبورتينغ خيخون صاحب المركز الثامن عشر والمهدد بالهبوط، قبل أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة الاخيرة.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 75 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة حامل اللقب، علما بانه يملك أيضا مباراة مؤجلة ضد سلتا فيغو. وهذه "البروفة" الأخيرة لريال قبل موقعة الحسم المنتظرة في 23 الحالي مع برشلونة على أرضه.

وكان الفريق الملكي قطع أكثر من نصف الطريق نحو دور الأربعة في دوري أبطال أوروبا، بفوزه الاربعاء خارج قواعده على بايرن ميونيخ الألماني 2-1 بفضل ثنائية للبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ونظرا لزحمة المباريات وخوض ريال مباراة الرد أمام بايرن الثلاثاء المقبل، قام المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بتسعة تغييرات عن مباراته الاخيرة واراحة معظم نجومه، خصوصا رونالدو أفضل لاعب في العالم ولاعبي الوسط الكرواتي لوكا مودريتش والالماني طوني كروس والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، فيما غاب الجناح الويلزي غاريث بايل لمضاعفات في كاحله جراء إصابة سابقة أبعدته حوالي ثلاثة اشهر عن الملاعب.

وتحدث ظهير ريال البرازيلي مارسيلو عن ارهاق ريال راهنا: "مرة اخرى لم يكن لدينا الوقت للراحة. من شارك اليوم قدم افضل ما لديه. البعض لم يلعب كثيرا هذا الموسم وهذا ما يجعل ريال عظيما. ليس هناك وقت للراحة هذا الشهر لكننا نعمل بصورة جيدة من الناحية البدنية. تراكم المباريات يسبب الارهاق الذهني ايضا".

على ملعب "أل مولينون" وأمام 23 ألف متفرج، بكر المضيف بافتتاح التسجيل عن طريق المهاجم الكرواتي دويي تشوب الذي اهدر ركلة جزاء في لقاء الذهاب كانت ستمنح فريقه التعادل ، اثر تمريرة ساقطة رائعة من ميكل فيسغا في ظهر المدافعين، تابعها طائرة بيسراه من مسافة قريبة الى يمين الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس (14).

رد ريال سريعا عن طريق ايسكو، نجم وسطه في ظل غياب باقي النجوم، اذ تلاعب وراوغ داخل المنطقة قبل ان يسدد بيسراه قوية في المقص الايسر (17).

وعلى غرار الشوط الأول، سجل خيخون هدفا باكرا في الثاني عن طريق فيسغا الذي حول برأسه كرة ساقطة ذكية في الزاوية البعيدة اثر ضربة حرة (50).

لكن ريال عادل أيضا وبسرعة عن طريق مهاجمه ألفارو موراتا برأسية جميلة في الزاوية اليسرى البعيدة اثر عرضية متقنة من البرازيلي دانيلو (59).

وتلاعب ايسكو بالدفاع على طريقة الارجنتيني مارادونا انقذها الدفاع على فم المرمى قبل تسديدة من مارسيلو بجانب القائم الايسر (72).

وبعد ضغط هائل من ريال، جاء الفرج من ايسكو وبتسديدة ارضية من حافة المنطقة في الزاوية اليمنى البعيدة (90).

وعلق زيدان على اداء ايسكو في المباراة: "انا سعيد لأجله. لديه الطباع اللازمة للقيام بما فعله اليوم. احب هذا اللاعب كثيرا ومكانه هنا".

وبخمسة أهداف سجلت في الشوط الاول، تخطى برشلونة ضيفه ريال سوسييداد 3-2 على ملعبه "كامب نو" أمام 81 ألف متفرج.

وخاض برشلونة المباراة بعد خسارته الموجعة أمام يوفنتوس الايطالي صفر-3 في ذهاب ربع نهائي دوري الابطال.

وافتتح فريق المدرب لويس انريكي التسجيل بتسديدة قوية من ميسي من خارج المنطقة سكنت الزوية الارضية اليسرى للضيوف (17).

وعزز ميسي النتيحة بعد تسديدة على شكل هدية من زميله الاوروغوياني لويس سواريز (37)، رافعا رصيده الى 498 مع برشلونة في جميع المسابقات.

ورفع ميسي رصيده الى 29 هدفا في صدارة الهدافين بفارق 5 اهداف عن زميله سواريز.

لكن سوسييداد قلص الفارق بنيران صديقة بعد معمعة وتسديدة من اينيغو مارتينيز ارتدت من قلب الدفاع الفرنسي صامويل اومتيتي الى شباك الحارس الالماني مارك اندري تير شتيغن (43).

وبتمريرة من ميسي، رد المهاجم باكو الكاسير بعد ثوان ورفع النتيجة الى 3-1 مسجلا هدفه الرابع هذا الموسم (44).

الا ان الضيوف قلصوا الفارق مرة ثانية عبر شابي برييتو بتسديدة على الطائر من مسافة قريبة (45).

- ثلاثية لأتلتيكو وركلتان ضائعتان -

واستعد اتلتيكو مدريد الثالث لاياب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد تخطيه ليستر الانكليزي 1-صفر، بفوز صريح على ضيفه اوساسونا متذيل الترتيب 3-صفر، برغم اهداره ركلتي جزاء في مباراة واحدة للمرة الثانية هذا الموسم.

واراح المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني هدافه الفرنسي انطوان غريزمان.

وسجل لـ"كولتشونيروس" لاعب الوسط البلجيكي يانيك فيريرا كاراسكو (30 و47) والظهير البرازيلي فيليبي لويس (61)، فيما أهدر كاراسكو ركلة جزاء في الدقيقة 89 ثم الغاني توماس براتي ركلة ثانية في الدقيقة الاخيرة أمام الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو.

وفشل اتلتيكو بتسجيل آخر 6 ركلات جزاء له في الدوري.

وحقق ديبورتيفو لا كورونيا فوزا مصيريا من أجل صراع البقاء في دوري الأضواء، على حساب ضيفه ملقة 2-صفر.

ويدين ديبورتيفو لا كورونيا بفوزه الأول على ملقة منذ الخامس من كانون الثاني/يناير 2013 والأول في المراحل الخمس الأخيرة، الى خوسيه لويس سان مارتن ماتو وبدرو موسكويرا اللذين سجلا الهدفين في الدقيقتين 47 و67 على التوالي.

ورفع ديبورتيفو لا كورونيا رصيده الى 31 نقطة في المركز الخامس عشر موقتا وبفارق 9 نقاط عن منطقة الخطر، فيما تجمد رصيد ملقة عند 33 في المركز الرابع عشر بعد تلقيه هزيمته الخامسة عشرة هذا الموسم والثانية في المراحل الخمس الأخيرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد         75 نقطة من 31 مباراة

2- برشلونة            72 من 32

3- اتلتيكو مدريد      65 من 32

4- اشبيلية             61 من 31

5- فياريال             54 من 31

أهداف مباراة ريال مدريد وخيخون: 

 

أهداف مباراة برشلونة وريال سوسييداد:


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة