&اهتم تقرير اسباني بالمشوار المميز للاعب فريق ريال مدريد الشاب ماركو أسينسيو (21 عاماً) &وتطور قيمته السوقية منذ انضمامه للنادي الملكي في صيف 2015، قادماً من ريال مايوركا الإسباني، ثم إعارته إلى اسبانيول ، وعودته لصفوف "الميرينغي" في مطلع الموسم الجاري (2016-2017).

&ولفت موقع" فيتشاخيس" الإسباني في تقريره: "عندما وقع أسينسيو لريال مدريد كانت قيمته السوقية 3.5 مليون يورو، ومع ذلك تضاعفت قيمته خلال فترة إعارته لإسبانيول تقريباً بعدما تخطت حاجز الـ5 ملايين يورو".
&
وأضاف :"مع انتهاء موسمه مع إسبانيول وعودته لريال مدريد في الصيف الماضي وصلت قيمته إلى 7 ملايين، وفي غضون نصف موسم تضاعفت قيمته لتصل إلى 15 مليون يورو، وفقًا لموقع (ترانسفير ماركت)"، وهو الموقع المتخصص في سوق تحويلات اللاعبين.
&
وأوضح " فيتشاخيس" أنّ "هذه القيمة السوقية ليست هي التي قد يحددها نادي ريال مدريد لبيع لاعبه الشاب، حيث تابع في تقريره:"الحقيقة أن ريال مدريد إذا ما فكر في بيع أسنسيو فإنه لن يتخلى عن خدماته بأقل من 60 مليون يورو، وإن كانت فكرة بيع اللاعب بعيدة عن الواقع".
&
وواصل الموقع ممتدحاً ماركو أسينسيو : "نحن أمام لاعب يريد أن يصنع التاريخ، ففي أول موسم له مع ريال مدريد تجاوز الـ25 مباراة ولعب ما مجموعه 1419 دقيقة، وسجّل 8 أهداف وصنع 3 آخرين في مختلف المسابقات، بينها الهدف الثاني في فوز الريال على بايرن ميونيخ بنتيجة 2-1 بدوري الأبطال".
&
يُشار أنّ موقع "فيتشاخيس" قد أعد تقريره قبل المباراة التي فاز بها ريال مدريد، مساء السبت، بديار مضيفه سبورتينغ خيخون (3-2) لحساب الجولة الـ32 من الدوري الإسباني لكرة القدم، &والتي شارك فيها أسينسيو أساسياً، ما يرفع عدد مبارياته مع الملكي في الموسم الجاري إلى 26 لقاء.