GMT 21:10 2017 الأحد 16 أبريل GMT 21:24 2017 الأحد 16 أبريل  :آخر تحديث
في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي

بوردو يشدد الخناق على ليون ومرسيليا يسحق سانت اتيان

أ. ف. ب.

شدد بوردو الخناق على ليون الرابع بفوزه الثمين على مضيفه نانت 1-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل السنغالي يونس سانخاريه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 65.

وهو الفوز الثاني على التوالي لبوردو والرابع عشر هذا الموسم فرفع رصيده الى 52 نقطة بفارق نقطتين خلف ليون الرابع والذي توقفت مباراته مع مضيفه باستيا في نهاية الشوط الاول والنيتجة صفر-صفر بسبب احداث شغب، فيما مني نانت بخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم والاولى في مبارياته الخمس الاخيرة فتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز العاشر.

يذكر ان المركزين الرابع والخامس يمنحان صاحبيهما بطاقتي الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

- الشغب يوقف مباراة ليون وباستيا -

وقررت رابطة كرة القدم الفرنسية والسلطات الامنية ايقاف مباراة باستيا وليون بسبب احداث شغب في نهاية الشوط الاول.

واعلنت الرابطة في بيان لها: "بسبب حادث جديد في نهاية الشوط الاول، قررت الرابطة ايقاف مباراة باستيا وليون نهائيا".

واعتبرت رئيسة الرابطة ناتلي بوي دو لا تور في تصريح حصري لوكالة فرانس برس ان ما حدث كان "كثيرا، كثيرا"، مضيفة "الامر يتعلق باحداث لا توصف".

وتابعت "اننا نستنكر تقديم باستيا صورة رهيبة لكرة القدم الفرنسية، ذلك يضر بصورة كرة القدم الاحترافية، والتي لا تستحق ما حصل".

وتأخرت انطلاقة المباراة 50 دقيقة بسبب اجتياج جماهير باستيا للملعب والهجوم على لاعبي ليون بحسب ما لاحظ مصور لوكالة فرانس برس.

وجاءت هذه الاحداث بعد 3 ايام من المواجهات التي سبقت مباراة ليون وضيفه بشيكتاش التركي في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ".

ودخلت جماهير باستيا ارضية الملعب "لمهاجمة لاعبي ليون الذين كانوا انهوا للتو فترة الاحماء" بحسب ما اعلن بعد ذلك ليون على حسابه الرسمي في تويتر.

وعاد الفريقان الى غرف الملابس وتأخرت انطلاقة المباراة لمدة 50 دقيقة بعدما كانت مقررة في تمام الساعة 15 بتوقيت غرينتش.

وفي الوقت الذي انهى فيه ليون فترة الاحماء، دخلت بعض جماهير باستيا ارضية الملعب وهاجمت بشدة لاعبي ليون وجهازهم الفني. وتدخل جهاز امن النادي بسرعة لحماية افراد ليون. وبعد بضع دقائق من الدفع والضربات والشتائم، عاد افراد ليون الى غرف الملابس، والمشجعون الى المدرجات.

في 5 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وعقب مباراة متوترة ذهابا فاز بها ليون (2-1)، اقترح مدرب باستيا وقتها فرانسوا تشيكوليني ان تكون مباراة الاياب أكثر توترا.

وهدد وقتها قائلا عقب طرد لاعبين من صفوف فريقه: "يتعين عليك المجىء عندنا. لا يجب ان تصاب بالانفلوانزا عندما تأتي الى باستيا او التهاب في المعدة لان المسألة ستحل كالعادة، مثل الرجال، مثل ابناء كورسيكا".

يذكر ان شغب المشجعين ايضا كان سببا في تأخر انطلاق مباراة ليون وضيفه بشيكتاش التركي الخميس في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" مع محاولة المسؤولين إخلاء أرض الملعب من عشرات مشجعي ليون الذين اجتاحوه، بعدما شهدت المنطقة المحيطة بالملعب مناوشات بين المشجعين اضطرت الشرطة خلالها لاستخدام الغاز المسيل للدموع.

تبادل ناديا ليون وبشيكتاش الجمعة الاتهامات بالمسؤولية عن أحداث الشغب التي جرت على هامش مباراتهما، والتي يتوقع ان تؤدي الى عقوبات من الاتحاد القاري.

وفتح الاتحاد الأوروبي للعبة تحقيقا في أعمال الشغب التي شملت اشكالات بين المشجعين ودخول عشرات من مشجعي ليون الى أرض الملعب قبيل انطلاق المباراة، في ما قال النادي الفرنسي انها كانت محاولة للاحتماء من إلقاء المشجعين الأتراك مقذوفات عليهم.

الا انه يتوقع ان يكون ليون أكثر المتضررين من العقوبات، لاسيما انه كان النادي المضيف وتقع على عاتقه مسؤولية تأمين الملعب والمباراة. ويمكن ان تراوح العقوبات بين الغرامات أو منع المشجعين من الحضور، وصولا الى اقامة مباراتهم المقبل على ملعب محايد.

- مرسيليا يسحق سانت اتيان -

وعاد مرسيليا الى سكة الانتصارات بعد ثلاث تعادلات متتالية عندما سحق ضيفه سانت اتيان برباعية نظيفة.

وحسم مرسيليا نتيجة المباراة في شوطها الاول بهدفين نظيفين لفلوريان توفان (22) وبافيتيمبي غوميس (31)، قبل ان يسجل توفان هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الشوط الثاني (58)، ويختم ديميتري باييت المهرجان بهدف رابع في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وعزز مرسيليا موقعه في المركز السادس برصيد 51 نقطة مقابل 45 نقطة لسانت اتيان السابع.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- موناكو              77 نقطة من 32 مباراة

2- باريس سان جرمان     74 من 32

3- نيس                 73 من 33

4- ليون                54 من 32

5- بوردو               52 من 33

أهداف مباراة مرسيليا وسانت اتيان:

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة