GMT 1:18 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 9:08 2017 الإثنين 17 أبريل  :آخر تحديث
ثالث دراج مغربي يتوج بعد الأسطورة الكورش ولحسايني

أيت العبدية يفوز بالدورة 30 لطواف المغرب للدراجات

عبد المجيد ايت مينة

الرباط: توج الدراج المغربي أنس أيت العبدية بطواف المغرب للدراجات، في دورته الثلاثين، بعد إجراء مرحلته العاشرة والأخيرة، التي ربطت، أمس الأحد، بين مدينتي الرباط والدار البيضاء.

ويعد أيت العبدية ثالث دراج مغربي يتوج بطواف المغرب، بعد الأسطورة محمد الكورش الذي فاز بالطواف ثلاث مرات، أعوام 1960، 1964 و1965، ومحسن لحسايني، في عام 2011.

وتصدر أيت العبدية الترتيب العام، بعد قطعه مراحل الطواف في 38 ساعة و11 دقيقة و61 ثانية، متقدماً على الأميركي جون كريستوفر والروسي كيريل بوزدنياكوف؛ فيما فاز المنتخب المغربي بلقبالطواف، حسب الفرق، متقدماً على الفريقين الأميركي والفرنسي، في المرتبتين الثانية والثالثة، توالياً.

وعرفت دورة هذه السنة من الطواف مشاركة 120 دراجاً، من 20 دولة، توزعوا بين منتخبات وفرق محترفة، مثلوا أذربيجان والولايات المتحدة والكويت وفرنسا وإنجلترا وتونس والنمسا والجزائروالكاميرون وبلجيكا وكاليدونيا الجديدة وهنغاريا وليتوانيا وألمانيا وإيطاليا وسويسرا وسلوفاكيا، إضافة إلى ثلاثة منتخبات مغربية، شملت المنتخب الأول ومنتخب الأمل والمنتخب الأولمبي.

وانطلقت دورة هذه السنة من ابن سليمان، في السابع من الشهر الجاري، حيث ربطت المرحلة الأولى بين ابن سليمان والقنيطرة، والثانية بين القنيطرة والعرائش، والثالثة بين طنجة ومرتيل، والرابعة بينوادي لاو والحسيمة، والخامسة بين الحسيمة والناظور، والسادسة بين الناظور ووجدة، والسابعة بين جرسيف وفاس، والثامنة بين فاس ومكناس، والتاسعة بين مكناس والرباط، فيما ربطت الأخيرة بينالرباط والبيضاء.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة