GMT 17:07 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 17:10 2017 الإثنين 17 أبريل  :آخر تحديث
بعد أسبوع من تربع الهولندي باس دوست عليها

ميسي يستعيد مجدداً صدارة "الحذاء الذهبي" بثنائية في مرمى سوسيداد

ديدا ميلود

نجح المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هداف نادي برشلونة الإسباني في استعادة صدارة ترتيب جائزة "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، بعد أسبوع من تربع الهولندي باس دوست هداف الدوري البرتغالي ونادي سبورتينغ لشبونة على السباق، مستفيداً من أسبوع الفراغ الذي عاشه ميسي عقب خسارة فريقه لمواجهة ملقة، في وقت نجح هو في تسجيل ثلاثة أهداف.

وجاءت عودة ميسي لقيادة سباق الجائزة الأوروبية بعد توقيعه على ثنائية في مرمى ريال سوسيداد من أصل الثلاثية، التي فاز بها برشلونة في الجولة الثانية والثلاثين من منافسات الدوري الإسباني.
وعزز ميسي رصيده بالهدف الـ 29 في بطولة "الليغا"، ليتصدر سباق "البيتشيتشي " كأفضل هداف في الدوري المحلي بفارق 5 أهداف عن زميله الاورغوياني لويس سواريز، وبفضل الهدف الـ29 رفع ميسي رصيده إلى 58 نقطة في صدارة الهدافين على الصعيد القاري رافعًا معدله التهديفي إلى أكثر من هدف في المباراة الواحدة.
وعاش ميسي مع فريقه برشلونة أسبوعًا عسيراً بخسارته لمباراة ملقة بهدفين دون رد، في الدوري الإسباني ليهدر بذلك "البارسا" فرصة ذهبية لتعزيز حظوظه في الحفاظ على لقب "الليغا"، كما خسر أمام نادي يوفنتوس الإيطالي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بثلاثية نظيفة عقدت من مهمة "البلوغرانا" في التأهل للمربع الذهبي، قبل أن يستفيق على تألق "البرغوث"، الذي احرز ثنائية أمام ريال سوسيداد أعادت آمال المنافسة على البطولة للكتلان.
ويبتعد ميسي في صدارة الحذاء الذهبي عن الهولندي باس دوست بفارق نقطتين، بعدما اكتفى الهولندي بالتوقيع على هدف واحد في آخر جولة من منافسات الدوري البرتغالي، رغم ان فريقه سبورتينغ لشبونة اكتسح منافسه بثلاثية نظيفة ليرفع هو الآخر رصيده إلى 28 هدفاً، وهو ما يعادل 56 نقطة.
ويبقى البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف نادي بايرن ميونيخ الألماني يراقب السباق عن قرب، حيث يتخلف عن ميسي بفارق 6 نقاط بعدما سجل 26 هدفًا في "البندسليغا" مناصفة مع غريمه الغابوني بيير-إيميريك أوباميانغ هداف نادي بروسيا دورتموند الألماني، الذي احرز هو الآخر 26 هدفًا.
ويحتل المركز الخامس كل من البوسني إدين دزيكو هداف نادي روما والإيطالي بيلوتي هداف نادي تورينو، وكلاهما سجل في الدوري الإيطالي 25 هدفًا ليجمعا 50 نقطة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة