GMT 18:39 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 19:19 2017 الإثنين 17 أبريل  :آخر تحديث

فوز المحرق يؤهله مع الوحدات إلى الدور الثاني بكأس الاتحاد الآسيوي

أ. ف. ب.

تغلب المحرق البحريني على ضيفه صحم العماني 1-صفر الاثنين فضمن تأهله بمرافقة الوحدات الاردني الذي كان تعادل مع النجمة اللبناني 1-1 إلى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وضمن المحرق والوحدات التأهل الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجتي الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، بعد أن رفع الاول رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، والثاني إلى 9 نقاط في المركز الثاني، مقابل 4 نقاط لكل من النجمة الثالث وصحم الرابع اللذين خرجا من دائرة المنافسة.

وفي الجولة السادسة الاخيرة في الاول من ايار/مايو المقبل، يلتقي الوحدات مع المحرق لحسم متصدر المجموعة، وصحم مع النجمة.

ويقام الدور الثاني من البطولة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة تقام على ارض متصدر مجموعته في الدور الاول.

في المباراة الاولى، حسم المحرق تأهله بفوزه على ضيفه صحم بهدف للكونغولي دوريس فواكوبوتو في الدقيقة 37.

وفي المباراة الثانية، ضمن الوحدات تأهله برغم تعادله مع مضيفه النجمة على ملعب صيدا البلدي.

وخرج النجمة هذا الموسم خالي الوفاض بعدما فقد لقبه بطلا لكأس لبنان وانسحب من مباراة القمة مع العهد الحاسمة على لقب الدوري المحلي.

في المقابل، يتطلع الوحدات الى احراز اللقب القاري للمرة الاولى في تاريخه، وينافس غريمه التقليدي الفيصلي على اللقب المحلي.

وكان الفريق الأردني الطرف الأفضل حيث سيطر على المجريات بنحو كامل في الشوط الأول ولاحت فيه أمام مهاجميه فرصً عدة كانت كفيلة بحسم اللقاء، خصوصاً ان الفريق المضيف لم يشكل أي خطورة على المرمى الاردني.

وارتفع نسق المباراة في الشوط الثاني مع تحسن أداء النجمة، إنما تابع الوحدات أفضليته وصدت له العارضة كرة قوية من بهاء فيصل (58)، ثم أنقذ محمد الدميري المرمى الاردني عندما أبعد كرة رأسية من نادر مطر من على خط المرمى (74).

واخترق البديل ليث البشتاوي منطقة النجمة من الجهة اليمنى وأرسل كرة زاحفة بعرض الملعب حولها الأوغندي الدولي حسن واسوا خطأ في شباك فريقه (84).

ومن هجمة مرتدة، أدرك الدولي السوري عبد الرزاق الحسين التعادل للنجمة من كرة من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالارض وخدعت الحارس الاردني لتستقر الى يساره (88).

وفي الوقت المتبقي رمى الوحدات بثقله الهجومي في محاولة لتحقيق الفوز من دون أي تغيير في النتيجة.

ورفع الوحدات رصيده الى 9 نقاط في الصدارة، وبات رصيد النجمة 4 نقاط في المركز الأخير.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة