GMT 16:51 2017 الثلائاء 18 أبريل GMT 4:38 2017 الأربعاء 19 أبريل  :آخر تحديث
في كأس الاتحاد الآسيوي

الحد يزيح الوحدة عن الصدارة ويتشاركها مع حامل اللقب

أ. ف. ب.

تابع الحد البحريني انتفاضته وأزاح مضيفه الوحدة السوري من صدارة المجموعة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عندما تغلب عليه 2-صفر الثلاثاء على ملعب صيدا الدولي في جنوب لبنان، في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من دور المجموعات.

ويدين الحد بفوزه الى المهاجم الاردني محمد راتب الداوود الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 59 و77.

وهو الفوز الثالث على التوالي للحد منذ خسارتيه أمام الوحدة (صفر-1) والقوة الجوية العراقي (1-2) في الجولتين الأوليين، فرفع رصيده الى 9 نقاط منتزعا الصدارة بفارق نقطة واحدة من الوحدة الذي مني بخسارته الأولى وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة تواليا.

واستغل القوة الجوية العراقي حامل اللقب خسارة الوحدة ولحق بالحد الى الصدارة بفوزه على ضيفه الصفاء اللبناني 2-صفر على استاد سعود بن عبد الرحمن في مدينة الوكرة القطرية.

وسجل علي السعدي (28 خطأ في مرمى فريقه) وأمجد راضي يوسف (38 من ركلة جزاء) الهدفين.

ولعب الصفاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 37 اثر طرد قاسم ليلا.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد صاحب بطاقة التأهل الوحيدة للدور ربع النهائي، حيث يلعب الحد مع ضيفه القوة الجوية، ويحل الوحدة ضيفا على الصفاء في الثاني من أيار/مايو.

ويحتاج كل من الحد والقوة الجوية الى الفوز لحسم بطاقة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية، في حين ان التعادل قد يخدم الفريق السوري في حال فوزه على جاره اللبناني صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة.

وتلعب الأندية السورية والعراقية مبارياتها المصنفة على ملاعبها، خارج أرضها بموجب حظر دولي وآسيوي نظرا للأوضاع الأمنية في البلدين.

ويتأهل بطل كل من المجموعات الثماني الى ربع النهائي (نصف نهائي غرب آسيا أو شرق آسيا).


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة