&يسعى المالكية للاقتراب خطوة هامة من تحقيق الحلم التاريخي والفوز بلقب الدوري البحريني لأول مرة في تاريخه، وذلك عندما يواجه الحد الأحد المقبل في المرحلة السادسة عشرة.

وتفتتح المرحلة الجمعة حيث يلتقي الرفاع الشرقي مع البحرين، والأهلي مع المنامة الثاني في دربي العاصمة، على أن يلعب السبت الرفاع مع النجمة، والأحد الحالة مع المحرق.
&
ويتصدر المالكية الترتيب برصيد 29 نقطة وبفارق 3 نقاط عن ملاحقه المنامة وذلك قبل ثلاث مراحل على انتهاء الموسم، ما يجعل مباراته مع الحد الخامس مصيرية.
&
ويسير المالكية بثبات نحو التفوق على الإنجاز الذي حققه الموسم الماضي بقيادة المدرب المحلي أحمد الدخيل الذي قاده الى احتلال المركز الثالث، لكن عليه تخطي العقبة المقبلة وتعويض النقطتين اللتين اهدرهما في المرحلة السابقة بتعادله أمام الأهلي (1-1).
&
ومن جهته، يخوض الحد بقيادة مدربه المحلي محمد الشملان اللقاء بطموح استعادة الثقة وتعويض الخسارة القاسية في المرحلة الماضية أمام الرفاع بخماسية نظيفة.
&
ومن المؤكد أن الفوز على المالكية وخلط أوراق البطولة قبل مرحلتين على نهاية الموسم، سيمنحه الدفع المعنوي في مشواره الآسيوي حيث يتصدر المجموعة الثاني من مسابقة كأس الاتحاد بعد 5 جولات من اصل 6 بنفس عدد نقاط القوة الجوية العراقي الذي يحل ضيفا عليه في الثاني من ايار/مايو المقبل في الجولة الأخيرة.
&
كما ستكون مواجهة الأحد "بروفة" لنهائي مسابقة كأس البحرين الذي يجمع الحد بالمالكية بالذات.
&
وبدوره، يدخل المنامة الثاني لقاء الدربي أمام جاره الأهلي السادس (19 نقطة) بطموح استعادة نغمة الانتصارات والابقاء على حظوظه باللقب.
&
وفي بقية المباريات، يخوض المحرق الرابع (25 نقطة) لقاء سهلا أمام الحالة العاشر الأخير (12 نقطة).
&
والفوز مطلب الفريقين بدرجة كبيرة، لأن المحرق يطمح في الحفاظ على آماله بالمنافسة على اللقب، والفوز يضعه بالمركز الثاني وتبقى له مباراة مؤجلة أمام الحد. أما الحالة فيحتاج للنقاط الثلاث من أجل الهروب من المركز الأخير والابتعاد عن شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية.
&
ويتصارع فريقا البحرين الثامن (13 نقطة) مع الرفاع الشرقي التاسع (بنفس الرصيد) من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط.
&
وفي اللقاء الأخير يتشبث الرفاع الثالث (25 نقطة) بآمال المنافسة على اللقب عندما يلاقي النجمة السابع (15 نقطة).
&
ويدخل الرفاع الى المباراة على خلفية فوزين كبيرين على حساب الأهلي 6-صفر والحد 5-صفر وهو يطمح بالتالي لمواصلة عروضه القوية، فيما يرغب النجمة في فوز ثمين يضمن بقاءه في منطقة الأمان.