GMT 20:30 2017 الجمعة 21 أبريل GMT 18:53 2017 الجمعة 21 أبريل  :آخر تحديث
نجح في التخلص من ثلاثة كيلوغرامات

إنقاص الوزن سر تألق الهداف البرتغالي رونالدو مع ريال مدريد

ديدا ميلود

كشفت صحيفة "ماركا" المدريدية أن السر وراء العودة القوية للمهاجم البرتغالي الهداف كريستيانو رونالدو وتألقه اللافت مع فريقه ريال مدريد الإسباني يعود إلى نجاحه في إنقاص وزنه للحفاظ على لياقته وقوته البدنية .

وكان رونالدو قد تألق بشكل لافت في الأسابيع الأخيرة خاصة خلال مشاركة فريقه في مسابقة دوري أبطال أوروبا عندما قاد "الأبيض الملكي" لبلوغ الدور قبل النهائي بتوقيعه على 5 أهداف في مباراتي الذهاب و الإياب ضد نادي بايرن ميونيخ الألماني ، ليصل إلى سقف الـ 100 هدف في المسابقة ذاتها كأول لاعب يحقق هذا الإنجاز التهديفي والتاريخي .
وبحسب تأكيدات الصحيفة فان رونالدو قد اتخذ قراراً بعد نهائيات بطولة أمم أوروبا ( يورو2016) التي توج بلقبها مع منتخب البرتغال ، من خلال اتباع نظام غذائي وحمية رافقتها تمارين رياضية شاقة لإنقاص وزنه ، حيث نجح في التخلص من ثلاثة كيلوغرامات لينخفض وزنه من 82 كلم إلى 79 ما انعكس على مردوده البدني بشكل إيجابي وساعده على التحكم في مهاراته الفنية لهز شباك المنافسين بعدما استعاد قدرته البدنية التي عرف بها رغم بلوغه سن الـ 32 عاماً من عمره.
و أكدت الصحيفة انه بفضل إنقاص الوزن وصل رونالدو إلى نهاية الموسم ، وهو في أفضل مستوياته البدنية خاصة في روزنامة شهر ابريل الذي يعتبر الأصعب له و لفريقه ، لأنه يتضمن استحقاقات قوية قارية و محلية منها مواجهة "الكلاسيكو" ضد الغريم التقليدي نادي برشلونة يوم الأحد المقبل ، والتي من شأن نتيجتها أن تحدد مصير الدوري المحلي .
هذا وأصبح بإمكان المدير الفني زين الدين زيدان الاعتماد على رونالدو حتى نهاية المباريات دون أن يخشى من تراجع لياقته البدنية.
الجدير ذكره ان رونالدو دشن الموسم الذي تلى تتويجه بلقب كأس أمم أوروبا مع منتخب بلاده ، بأداء باهت انعكس على فعاليته التهديفية سواء في بطولة "الليغا" أو في بطولة "دوري أبطال أوروبا" ، قبل أن يستعيد عافيته مع المرحلة الثانية من الموسم و يبصم على عروض فنية كبيرة.
شاهد الفيديو :


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة