GMT 18:07 2017 الجمعة 21 أبريل GMT 18:11 2017 الجمعة 21 أبريل  :آخر تحديث

الأهلي لتوسيع الفارق في صدارة الدوري المصري

أ. ف. ب.

تشهد مباريات المرحلة الخامسة والعشرين مباراتين مهمتين للأهلي والزمالك بدوافع مختلفة، اذ تنتظر الأول مواجهة طنطا لتأمين الصدارة، بينما يجد الثاني نفسه في مواجهة صعبة مع المصري.

على ملعب السلام، يستضيف الأهلي المتصدر (64 نقطة) طنطا الثالث عشر، آملا في مواصلة انتصاراته والتقدم خطوة إضافية نحو الحفاظ على اللقب وحسم البطولة قبل انتهائها بأسابيع.

وحض المدرب حسام البدري لاعبيه على مواصلة أدائهم الهجومي الذي ظهر في المباريات السابقة، وآخرها الفوز على مضيفه أسوان 2-صفر في مباراة مؤجلة من المرحلة الثانية والعشرين.

ويبتعد الأهلي بفارق سبع نقاط عن مصر المقاصة الثاني، قبل عشر مراحل من انتهاء الدوري.

وعلى ملعب الجيش في برج العرب، يشتعل الصراع على المركز الثالث، فالمصري يسبق الزمالك فيه بفارق الأهداف، لتساويهما في النقاط (43). ويأمل الزمالك في المباراة مواصلة عودته الى الانتصارات، بعدما فاز على طلائع الجيش 3-صفر الأربعاء.

وأتى هذا الفوز بعد أربع هزائم متتالية أمام مصر المقاصة وسموحة والشرقية وإنبي، قبل اعتباره خاسرا أمام مصر المقاصة للانسحاب.

واعتبرت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم الثلاثاء الزمالك خاسرا أمام المقاصة صفر-2 بعد انسحابه من المباراة التي كانت مقررة الاحد ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري، وذلك على خلفية عدم استجابة اتحاد الكرة لرغبته بتأجليها.

وأكد الاتحاد في بيان الجمعة ان الأزمة حول هذه المباراة كانت "مفتعلة"، مؤكدا انه لن يسمح بحصول "تجاوزات" من قبل الزمالك، ملوحا باتخاذ "كافة الإجراءات التي تخولها له اللوائح والقوانين لفرض الانضباط على المنظومة الكروية، وإرساء مبدأ أن تلك اللوائح هي الحاكمة، وليس سياسة الصوت العالي والملاسنة".

وأعرب المدرب البرتغالي للزمالك أوغوستو أيناسيو عن أمله في تقديم لاعبيه "الأداء الذي يليق" بحجم النادي.

وتنطلق المرحلة السبت بمواجهة الشرقية الثامن عشر الاخير مع الداخلية الخامس عشر، وقبل الأخير النصر للتعدين مع السادس عشر أسوان، ومصر المقاصة الثاني مع العاشر وادي دجلة (31).

وتقام أربع مباريات الأحد بين سموحة الخامس والمقاولون العرب الحادي عشر، وطلائع الجيش السادس مع بتروجيت السابع، وإنبي الثاني عشر مع الاسماعيلي التاسع، والانتاج الحربي الرابع عشر مع الاتحاد السكندري الثامن.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة