GMT 10:04 2017 السبت 22 أبريل GMT 10:09 2017 السبت 22 أبريل  :آخر تحديث
في الدوري الأميركي للمحترفين

بوسطن واوكلاهوما ينعشان آمالهما وكليبرز يتقدم

أ. ف. ب.
مواضيع ذات صلة

انعش كل من بوسطن سلتيكس واوكلاهوما سيتي ثاندر اماله في التأهل الى الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوز الاول على مضيفه شيكاغو بولز 104-87، والثاني على ضيفه هيوستن روكتس 115-113 الجمعة في الجولة الثالثة من الدور الأول.

وهو الفوز الاول لكل من بوسطن سلتيكس واوكلاهوما سيتي ثاندر بعد خسارتين متتاليتين فقلصا الفارق الى 1-2 وضمنا على الاقل خوض المباراة الخامسة في الدور الاول كون الفريق الذي يسبق منافسه الى الفوز في 4 مباريات يتأهل الى الدور الثاني.
في المباراة الاولى على ملعب "يونايتد سنتر" وامام 21293 متفرجا، حقق بوسطن سلتيكس متصدر المنطقة الشرقية في الموسم المنتظم، الاهم بفوزه على شيكاغو بولز بعدما خسر افضلية الارض والجمهور في المباراتين الاولين.
واستغل بوسطن سلتيكس النادي الاكثر تتويجا في تاريخ الدوري الاميركي للمحترفين، جيدا غياب صانع العاب شيكاغو بولز راجون روندو بسبب الاصابة بكسر في ابهام يده اليمنى، بالاضافة الى غياب الفعالية الهجومية لاصحاب الارض وخصوصا جيمي باتلر الذي اكتفى بتسجيل 14 نقطة فقط.
وضرب بوسطن سلتيكس بقوة في الربع الاول وكسبه بفارق 18 نقطة (33-15)، قلصها شيكاغو بولز الى 3 نقاط في نهاية الشوط الاول (41-44) بعدما كسب الربع الثاني 26-11.
وعاد بوسطن سلتيكس الى التقدم في الربع الثالث وحسمه بفارق 10 نقاط (32-22)، قبل ان يكسب الربع الاخير 28-24 منهيا المباراة بفارق 17 نقطة.
وبرز ال هارفورد في صفوف بوسطن سلتيكس الذي سيسعى الى فوزه الثاني على التوالي غدا الاحد لادراك التعادل 2-2، بتسجيله 18 نقطة مع 8 متابعات، واضاف ايسياه توماس 16 نقطة مع 7 تمريرات حاسمة، وجاي كراودر 16 نقطة مع 6 متابعات.
وقال كراودر: "كان الفوز هدفنا الوحيد في هذه المباراة لنحيي امالنا، لان تخلفنا صفر-3 سيجعل عودتنا صعبة جدا، وبالتالي كنا مصممين على تقليص الفارق اليوم لانعاش فرصنا في التأهل".
في المقابل، كان دواين وايد افضل المسجلين في صفوف شيكاغو بولز برصيد 18 نقطة مع 3 تمريرات حاسمة.
وقال وايد: "كل اصابة، وكل ضربة، تلحق الاذى بالفريق ولكنها تساعد في تقدمنا"، مضيفا "يجب ان نجد حلا مع صانعي العاب فريقنا الواعدين وان تكون المداورة افضل في المباراة المقبلة".
وتابع "لا يجب ان نبرر الخسارة بغياب روندو، لانه اذا كانت الحال كذلك فاننا لن نفوز في المباريات المقبلة لانه سيغيب عن صفوفنا لفترة".
ويسعى شيكاغو بولز، آخر المتأهلين الى "البلاي أوف"، لان يكون أول المتأهلين الى الدور الثاني من الأدوار النهائية في حال حسم المباراتين المقبلتين الاحد على ارضه والاربعاء المقبل في بوسطن، وان يصبح أول فريق مصنف ثامنا ينجح في ان يكون اول المتأهلين الى الدور الثاني من "البلاي اوف" منذ 2012 عندما حقق ذلك فيلادلفيا سفنتي سيكسرز على حساب بولز بالذات.
ويخوض شيكاغو بولز مغامرته الـ35 في الـ"بلاي اوف" خلال مشواره المتوج بستة ألقاب في حقبة الأسطورة مايكل جوردان (ثلاثة متتالية بين 1991 و1993 ومثلها بين 1996 و1998).
- ثلاثية مزدوجة جديدة لوستبروك -
وفي الثانية على ملعب "شيسابيك اينرجي ارينا" وامام 18203 متفرجين، كانت الثالثة ثابتة لنجم اوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك فقاد فريقه الى فوز قاتل 115-113.
وسجل وستبروك ثلاثية مزدوجة "تريبل دبل" جديدة بتسجيله 32 نقطة مع 13 متابعة و11 تمريرة حاسمة، وبات اول لاعب يحقق ثلاثيتين مزدوجتين متتاليتين في سلسلة واحدة منذ جايسون كيد في الدور النهائي للمنطقة الشرقية منذ عام 2002.
وكان وستبروك تألق في المباراتين الاوليين لكن دون ان يجنب فريقه الخسارة فيهما.
ورد المنافس الرئيسي لوستبروك على لقب افضل لاعب في الدوري جيمس هاردن بتسجيله 44 نقطة مع 6 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، بيد انها لم تكن كافية لتجنيب فريقه الخسارة، علما انه اهدر رمية ثلاثية قبل 52 ثانية من نهاية المباراة عندما كانت النتيجة متعادلة 111-111.
وجرب بعدها وستربوك حظه من اول رمية ثلاثية في المباراة دون جدوى لكن الكرة ارتدت الى زميله ستيفن ادامس الذي سجل سلة الفوز، علما انه سجل 4 نقاط فقط في المباراة.
وساهم تاج جيبسون في فوز اوكلاهوما سيتي ثاندر بتسجيله 20 نقطة، فيما تألق البديل لو وليامس في صفوف الخاسر بتسجيله 22 نقطة مع 4 متابعات واضاف راين اندرسون صاحب 18 نقطة مع 6 متابعات، والبديل الاخر اريك غوردون 12 نقطة.
وفي مباراة ثالثة على ملعب "فايفنت سمارت هوم ارينا" في سولت لايك سيتي وامام 19911 متفرجا، حقق لوس انجليس كليبرز فوزه الثاني على التوالي على يوتا جاز عندما تغلب عليه في عقر داره 111-106 معوضا خسارته المباراة الاولى على ارضه وتقدم 2-1.
لكن لوس انجليس كليبرز خسر جهود جناحه بلايك غريفين لاصابة في قدمه اضطرته الى ترك المباراة في الربع الثاني.
وخاض غريفين 61 مباراة فقط هذا الموسم بسبب عملية جراحية في الركبة في الشتاء الماضي، علما انه غاب عن 45 مباراة الموسم الماضي بسبب اصابة في يده والايقاف.
ويدين لوس انجليس كليبرز بفوزه الى كريس بول ودي اندري جوردان صاحبي ثنائية مزدوجة "دبل دبل"، حيث سجل الاول 34 نقطة مع 10 تمريرات حاسمة، واضاف الثاني 17 نقطة مع 13 متابعة.
في المقابل، برز غوردون هارداواي في صفوف الخاسر بتسجيله 40 نقطة مع 8 متابعات و5 تمريرات حاسمة، ,أضاف جورج هيل 26 نقطة والبديل جوي جونسون 15 نقطة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة