استفاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من دعم معنوي قبيل الكلاسيكو الهام الذي سيخوضه رفقة فريقه برشلونة أمام نادي ريال مدريد وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لحساب الدوري الإسباني لكرة القدم، مساء الأحد، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو".

 وقد كشفت دراسة إحصائية ، إن القيمة السوقية لليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة، تفوق كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، بـ40 مليون يورو.
 
وأشارت الدراسة، التي أعدتها جامعة فالنسيا، ونشرت السبت، إلى أن قيمة ميسي تصل لـ148 مليون يورو، مقابل 108 ملايين يورو لرونالدو، لافتة إلى أن سعرهما ارتفع إلى 7 ملايين يورو، عن الموسم السابق.
 
وكشفت الدراسة، التي تحدثت عنها وكالة الأنباء الإسبانية، عن القيمة السوقية للاعبين آخرين من نادي برشلونة، هما البرازيلي نيمار دا سيلفا، والأوروغوياني لويس سواريز، وآخرين من ريال مدريد هما الويلزي غاريث بيل، والكولومبي خاميس رودريغيز.
 
وتفوق سواريز، على هؤلاء اللاعبين الأربعة، بقيمة سوقية تقدر بـ102 مليون يورو، بعدما بلغت قيمته العام الماضي، 81 مليون يورو.
 
وجاء خلف سواريز، زميله نيمار بقيمة بـ97 مليون، مقابل 95 بالعام الماضي، ثم بيل بـ82 مليون بعدما وصل سعره السوقي خلال 2016 إلى 91 مليون، ثم خاميس رودريغيز الذي تراجعت قيمته من 80 مليون الموسم السابق إلى 65 مليون حالياً.
 
ويتم تحديد القيمة السوقية للاعبين، عبر تحليل 6 متغيرات بالنسبة لكل لاعب منها متوسط الأهداف، والمساهمات في إحراز أهداف، ونسبة البطاقات للمباراة الواحدة، والقدرة على القيادة.