&على الرغم من ترسانة النجوم التي يضمها الغريمان ريال مدريد وبرشلونة في صفوفهما، إلا أن الثلاثي الهجومي لكل فريق نجح في خطف أنظار الجماهير من بقية النجوم في ظل تواجد الثلاثي الهجومي الأقوى في التاريخ .

&فمن جانب برشلونة، فإن الثلاثي الهجومي الذي يعرف إعلامياً بإسم "MSN" تتشكل أضلاعه من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا و الأوروغوياني لويس سواريز، بينما من الجانب الملكي نجد الثلاثي المعروف بإسم الـ BBC" &تتكون أضلاعه من البرتغالي كريستيانو رونالدو و الفرنسي كريم بن زيمة والويلزي غاريث بيل.
&
هذا واشتدت المنافسة بين الثلاثي الهجومي لكل فريق، بعد انضمام الأوروغوياني لويس سواريز لنادي برشلونة في صيف عام 2014 ليشكل الضلع الثالث لهجوم فريقه الكتالوني، خاصة ان مشاركته الأولى قد جاءت أمام ريال مدريد في "كلاسيكو الأرض"، الذي اقيم في شهر أكتوبر من عام 2014 ، والتي خسرها الكتلان بثلاثة أهداف مقابل هدف على الأراضي المدريدية.
&
ومنذ إقامة ذلك "الكلاسيكو"، فقد ساهم الهدافون الستة إسهامًا بالغًا في تحديد نتائج المباريات الكلاسيكية التي جمعت الغريمين، والبالغ عددها 5 كلاسيكيات، حيث سيكون كلاسيكو، اليوم الأحد، السادس بين الغريمين منذ انضمام سواريز.
&
وباحتساب الرصيد التهديفي الذي حققه كل ثلاثي هجومي منذ إقامة "الكلاسيكو" في شهر أكتوبر من عام 2014 &في كافة الاستحقاقات الرسمية المحلية والخارجية، فإن التفوق يظهر واضحًا لـ "MSN" على حساب الـ "BBC" ، وبفارق شاسع بينهما &بلغ 90 هدفًا، وهو ما يترجم الفارق الفني بين ثلاثي الهجوم بنادي برشلونة وثلاثي الهجوم بنادي ريال مدريد، إذ سجل الثلاثي الكتالوني 345 هدفًا مقابل 255 هدفًا احرزها الثلاثي المدريدي.
&
هذا وسجل ميسي 144 هدفًا خلال 151 مباراة ليكون أفضل هداف بين أفراد السداسي الهجومي ، بينما زميله سواريز سجل 116 هدفًا خلال 141 مباراة ، فيما احرز نيمار 85 هدفاً في 140 مباراة ، أما من الجانب المدريدي، &فسجل رونالدو 143 هدفًا خلال 140 مباراة ، بينما احرز غاريث بيل 45 هدفًا في 104 مباريات&، فيما سجل بنزيمة 67 هدفًا في 122 مباراة.
&
ومنذ موسم (2014-2015) تقاسم الـ "BBC" و "MSN" جائزة "البيتشيتشي" كأفضل هداف في الدوري الإسباني و "الحذاء الذهبي" كأفضل هداف في الدوريات الأوروبية، حيث نالها رونالدو عام 2015 ، بينما توج بها سواريز في عام 2016 ، أما في الموسم الحالي فان ميسي يبدو في أفضل رواق لنيلها كونه يتصدر ترتيب الجائزة برصيد 58 نقطة بعد إحرازه لـ 29 هدفًا.