GMT 8:29 2017 الأحد 23 أبريل GMT 12:09 2017 الأحد 23 أبريل  :آخر تحديث
في الدوري الاميركي للمحترفين

غولدن ستايت شارف نصف نهائي الغربية

أ. ف. ب.

شارف غولدن ستايت ووريرز وصيف بطل الموسم الماضي، بلوغ الدور نصف النهائي للمنطقة الغربية ضمن الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة، بفوزه السبت على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 119-113 وتقدمه 3-صفر من سبع مباريات ممكنة.

وفي المنطقة نفسها، فاز ممفيس غريزليز على ضيفه سان انتونيو سبيرز 110-108 بعد التمديد، ليقلب تخلفه صفر-2 في السلسلة، الى تعادل 2-2.
وفي المنطقة الشرقية، عادل تورونتو رابتورز مضيفه ميلووكي باكز 2-2، بينما تقدم أتلانتا هوكس ضيفه واشنطن ويزاردز 2-1.
في قاعة مودا سنتر ببورتلاند، تخلف غولدن ستايت أمام مضيفه في الشوط الاول بفارق 13 نقطة (54-67)، الا انه فرض ايقاعه بدءا من الربع الثالث الذي تفوق فيه بفارق 12 نقطة (33-21)، قبل ان يحسم الربع الرابع والمباراة لصالحه بفارق ست نقاط.
ولم يشرك مدرب غولدن ستايت ستيف كير اللاعب كيفن دورانت اذ شاء اراحته ليتعافى من الاصابة. وكان أفضل مسجل للفائز ستيفن كوري مع 34 نقطة أضاف اليها ثماني تمريرات حاسمة، وكلاي طومسون 24 نقطة.
أما لدى الخاسر، فكان سي جاي مالكوم الأفضل مع 32 نقطة وست متابعات، وداميان ليلارد 31 نقطة وسبع متابعات.
وقال كوري بعد مباراة السبت ان بورتلاند كان مندفعا "الا اننا تمكنا من استيعاب تقدمه والعودة الى المباراة"، مشيرا الى ان الفريق فرض ايقاعه في الربع الثالث "حيث حققنا الفارق".
وتقام المباراة الرابعة بين الفريقين مساء الاثنين بضيافة بورتلاند.
وفي ممفيس، فاز ممفيس غريزليز على ضيفه سان انتونيو سبرز 110-108 بعد التمديد (الوقت الأصلي 96-96).
وسجل سلة الفوز الاسباني مارك غاسول قبل النهاية بـ0:7 ثانية.
وأتى فوز ممفيس على رغم خسارته الكرة 23 مرة في المباراة ما أتاح للضيوف تسجيل 31 نقطة من الهجمات المرتدة.
وكان افضل مسجل لممفيس مايك كونلي مع 35 نقطة بينها نقطتان قبل النهاية بأربع ثوانٍ فرض بها اللجوء الى وقت اضافي، كما حقق تسع متابعات وثماني تمريرات حاسمة. وأضاف غاسول 16 نقطة الى 12 متابعة، والاحتياطي جيف غرين 14 نقطة، وفينس كارتر 13 نقطة بينها ثلاث رميات ثلاثية ليصبح اللاعب الاول عن عمر 40 سنة يحقق ذلك في الادوار الاقصائية.
وكان أفضل مسجل لسان انتونيو كاوهي لينارد 43 نقطة (رقم قياسي شخصي في البلاي أوف) الى ثماني متابعات، وصانع الالعاب الفرنسي طوني باركر 22 نقطة (معوضاً اخفاقه في التسجيل في المباراة الثالثة)، ولاماركوس ألدريدج 13 نقطة.
وقال مدرب سان انطونيو غريغ بوبوفيتش "كانت مباراة رائعة، وقد استمتع بها الجمهور وحصد ثمن ما دفعه. حسم مارك (غاسول) اللعبة بكرة رائعة".
وشدد باركر على ضرورة فوز فريقه في المباراة الخامسة التي يستضيفها على ملعبه الثلاثاء.
- تورونتو يعادل -
وفي المنطقة الشرقية، حسم تورنتو رابتورز مباراته ومضيفه ميلووكي باكس في الربعين الاخيرين بعد تعادل الفريقين في الشوط الاول (43-43). الا ان الضيف تقدم في الربع الثالث بفارق ست نقاط (23-17)، قبل ان يوسع الفارق في الأخير ويحسم المباراة 87-76.
وكان أفضل مسجل للفائز ديمار دي روزان مع 33 نقطة وتسع متابعات، وكايل لوري 18 نقطة، وكل من نورمان باول والاحتياطي الليتواني يوناس فالانسيوناس 12 نقطة.
ولدى الخاسر، كان الأفضل طوني سنيل مع 19 نقطة بينها خمس رميات ثلاثية، وكل من اليوناني جياني انتيتوكونومبو والاحتياطي غريغ مونرو 14 نقطة الى تسع متابعات لكل منهما.
ونجح تورونتو في دفع منافسه الى خسارة الكرة 21 مرة. وقال مدربه دواين كايسي "غالباً ما نلعب جيداً عندما يكون ظهرنا الى الحائط، وهذا أمر صعب، لكني أثمن جهود لاعبينا".
وشكا مدرب ميلووكي جايسون كيد من الايقاع البطيء للاعبيه.
وتقام المباراة الخامسة في قاعة "آير كندا سنتر" الاثنين.
وفي أتلانتا، تغلب أتلانتا هوكس على ضيفه واشنطن ويزاردز 116 - 98، ليتقدم في السلسلة 2-1.
وكان أفضل مسجل لأتلانتا بول ميلساب 29 نقطة مع 14 متابعة، ودنيس شرودر 27 نقطة الى تسع تمريرات حاسمة، وللخاسر جون وول مع 29 نقطة وسبع تمريرات حاسمة، والاحتياطي براندون جينينغز 16 نقطة وبرادلي بيل 12 نقطة.
وتقام المباراة الرابعة الاثنين على ملعب تورونتو.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة