احتفل العهد بتسلمه كأس الدوري اللبناني لكرة القدم بأفضل طريقة من خلال اكتساحه الأنصار 5-صفر الاحد على ملعب بحمدون البلدي في ختام المرحلة الثانية والعشرين الأخيرة.

صحيح أن الدوري اختتم في أرضية الملعب، لكن ثمة مباراة عالقة نتيجتها بين العهد والنجمة ينتظر ان يبت بنتيجتها الاتحاد اللبناني لكرة القدم غدا الاثنين.

وكان من المفترض أن تقام هذه المباراة في المرحلة السابقة لكن النجمة انسحب منها اعتراضا على عدم اقامتها في ملعب يحظى بموافقته، ما أهدى غريمه لقبه الخامس في المسابقة.

ولم يحضر فريق النجمة الى ملعب المرداشية في زغرتا، وبعد انتهاء المهلة القانونية لانطلاق المواجهة، احتفل لاعبو العهد باللقب من دون خوض المباراة.

وكان العهد في حاجة الى نقطة التعادل ليضمن احراز اللقب حسابيا، قبل خوض مواجهته الأخيرة أمام الانصار.

واستحق العهد اللقب نظرا لمسيرته المميزة لاسيما في دور الإياب إذ كان الأكثر استقرارا إداريا وفنيا.

ودخل الفريق الأصفر لقاءه مع الأنصار من أجل "تأدية الواجب" بعد حسمه الأمور لمصلحته رسميا نتيجة تعادل النجمة وضيفه السلام زغرتا 1-1 أمس السبت.

وجاءت المباراة احتفالية للعهد بكل ما للكلمة من معنى إذ منح المدرب باسم مرمر فرصة لعدد من اللاعبين الاحتياطيين على حساب الأساسيين، كما الحال بالنسبة للأنصار الذي أراح بعض أساسييه تحضيرا لنهائي كأس لبنان ضد الصفاء والذي من المفترض أن يقام الخميس المقبل.

وبعد بداية قوية من الأنصار في الدقائق الأولى حيث أهدر لاعبوه أكثر من فرصة، دانت الأفضلية للعهد الذي كان الأكثر حسماً وافتتح جاد الزين التسجيل عندما حول الكرة برأسه الى سقف المرمى اثر عرضية حسين الزين (3).

وعزز خليل خميس النتيجة سريعاً برأسية الى يمين حارس الأنصار علي الحاج حسن اثر عرضية من علي حديد (15)، وحسم السنغالي ابنو با الأمور باكراً عندما سجل الهدف الثالث اثر مجهود فردي بعدما خطف الكرة من مدافعي الأنصار وسددها زاحفة الى قلب المرمى (20).

ومع بداية الشوط الثاني تابع العهد سطوته التهديفية وأضاف الهدف الرابع عبر جاد الزين بتسديدة الى سقف المرمى اثر عرضية من ابنو با (46). وفي الدقيقة 66، اختتم الشاب جهاد أيوب أهداف الموسم بإضافة الخامس للعهد برأسية في قلب المرمى مستغلاً خطأ من مدافعي الأنصار في تشتيت الكرة (66).

وسيمثل العهد لبنان مع الفائز بلقب الكأس بين الأنصار والصفاء في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي للموسم المقبل، بينما سيخوض السلام زغرتا بطولة الأندية العربية.

وهبط الى الدرجة الثانية شباب الساحل والاجتماعي طرابلس، بينما صعد الى دوري الأضواء الشباب العربي والاصلاح البرج الشمالي.

وأحرز لاعب طرابلس الرياضي أبو بكر المل لقب الهداف برصيد 16 هدفاً.

- الترتيب:

1- العهد 46 نقطة من 21 مباراة

-------------------------------------

2- السلام زغرتا 40 من 22

3- النجمة 39 من 21

4- الأنصار 32 من 22

5- النبي شيت 31 من 22

6- الصفاء 30 من 22