انضم البرتغالي ليوناردو جارديم المدير الفني لنادي موناكو الفرنسي إلى قائمة المدربين المرشحين لتدريب فريق برشلونة خلفًا لمدربه الحالي لويس إنريكي الذي قرر ترك منصبه بنهاية الموسم الحالي، بعدما رفض تمديد عقده مع النادي لفترة إضافية.

 وبحسب تقرير لصحيفة "سبورت" نقلاً عن صحيفة "ابولا" البرتغالية، فإن جارديم يتواجد ضمن قائمة المدراء الفنيين الذين تتوفر فيهم الشروط الفنية المناسبة لتولي تدريب الفريق الكتالوني، حتى أن اسمه يسبق إسم الإسباني ارنيستو فالفيردي مدرب نادي اتلتيك بيلباو ومواطنه خوان كارلوس اونزو الذي يعمل مساعداً لمدرب الفريق الحالي لويس انريكي، بالإضافة إلى الهولندي رونالد كومان مدرب نادي إيفرتون والأرجنتيني خورخي سامباولي مدرب نادي إشبيلية .
 
ويأتي ترشيح جارديم بعد النجاح الذي حققه مع نادي موناكو منذ توليه الإشراف على جهازه الفني في صيف عام 2013 ، خاصة خلال منافسات الموسم الحالي، عندما قاده لبلوغ المربع الذهبي لبطولة دوري أبطال أوروبا فضلاً عن تصدره للترتيب العام للدوري الفرنسي وبلوغه نصف نهائي كأس فرنسا.
 
وبحسب ما أوردته الصحيفة الكتالونية الشهيرة، فإن إدارة برشلونة تكون قد اتفقت نهائياً ورسميًا مع خليفة لويس انريكي، إلا انها تنتظر الوقت المناسب للإعلان عن هويته لوسائل الإعلام والجماهير.