لم يتأخر المدافع الإسباني جيرارد بيكيه نجم فريق برشلونة في الرد على زميله في خط دفاع ريال مدريد، الإسباني سيرجيو راموس، عقب "الكلاسيكو" المثير الذي جمع فريقيهما، مساء الأحد، على ملعب "سانتياغو بيرنابيو" لحساب الجولة الـ 33 من مسابقة "الليغا" وانتهى بفوز "البارسا" بنتيجة ثلاثة أهداف لإثنين.

 وكان راموس قد كشف عقب طرده بان كلماته كانت موجهة لبيكيه بعد حديثه عن التحكيم، وكثرة الشكاوى، والأقاويل عن استفادة الريال من التحكيم" ، مضيفاً : "هو يدافع عن فريقه، وأنا أحاول أن أفعل نفس الشيء.، ليس لديَّ خلاف شخصي معه، لكن لا تنتظروا مني الذهاب لعناقه".
 
وقال بيكيه في تصريحات لصحيفة "آس" الإسبانية : "عندما يعود (راموس) للمنزل سيندم. إنها عرقلة واضحة. المشكلة أنهم اعتادوا على المساعدات التحكيمية، وعندما يقوم أي حكم بعمله جيداً يصبح شخصاً سيئاً".
 
يُشار أنّ جيرارد بيكيه، أثار الجدل، في الكثير من المرات، على مواقع التواصل الاجتماعي، متهماً التحكيم بمجاملة ريال مدريد، ما كان يدفع راموس، للرد عليه بصورة مستمرة.
 
وسمح الفوز لبرشلونة بانتزاع مركز صدارة ترتيب "الليغا" من ريال مدريد، حيث يتقدم عن منافسه بفارق الأهداف، مع مباراة مناقصة للنادي الملكي، سيخوضها لاحقاً أمام فريق سيلتا فيغو.
 
شاهد تصريح بيكيه بخوص راموس