حقق الوحدة فوزه الاول وابقى على اماله الضئيلة في التاهل الى الدور الثاني بعدما قسا على ضيفه الريان القطري وهزمه 5-1 الاثنين في ابوظبي ضمن الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لدوري ابطال اسيا لكرة القدم.

وسجل احمد العكبري (33) والمجري بالاش دسودشاك (43) وسالم سلطان (52) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (72) وخليل الحمادي (87) اهداف الوحدة، والاسباني سيرجيو غارسيا (21) هدف الريان.

وأنعش الوحدة اماله في المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بعدما حجز الهلال السعودي الاولى بتعادله مع ضيفه بيروزي الايراني صفر-صفر في مسقط.

وعزز الهلال صدارته برصيد 9 نقاط بفارق نقطتين امام الريان و3 نقاط عن بيروزي الثالث، و5 نقاط عن الوحدة الرابع الاخير.

وحجز الهلال البطاقة الاولى بفضل المواجهات المباشرة مع بيروزي بعدما كانا تعادلا 1-1 ذهابا على الملعب ذاته.

وانحصرت البطاقة الثانية والاخيرة عن المجموعة بين الريان وبيروزي والوحدة، وستحسم في الجولة السادسة الاخيرة المقررة في 8 ايار/مايو المقبل، حيث يلعب الريان مع الهلال، وبيروزي مع الوحدة.

ويحتاج الريان الى الفوز لحسم البطاقة الثانية بغض النظر عن نتيجة مباراة بيروزي مع الوحدة، كما ان التعادل قد يكون كافيا شريطة تعادل الفريقين الايراني والاماراتي.

وكان الريان خسر 1-2 ذهابا امام الهلال الذي يحتاج الى نقطة واحدة لضمان صدارة المجموعة.

وكان بيروزي فاز على الوحدة 3-2 في ابو ظبي.

ويتفوق الريان على بيروزي في المواجهات المباشرة كونه فاز عليه 3-1 ذهابا في الدوحة وتعادل معه ايابا في طهران، فيما يتفوق الوحدة على الفريق القطري في المواجهات المباشرة (خسر 1-2 ذهابا وفاز 5-1 ايابا).

وثأر الوحدة لخسارته امام الريان 1-2 في الدوحة خلال الذهاب بافضل طريقة، في حين فشل الفريق القطري في تحقيق الفوز الذي كان سيضمن له التاهل رسميا.

وكان الريان هو المبادر بالتسجيل عبر تسديدة بعيدة لغارسيا اصابت القائم ثم تابعت طريقها نحو شباك حارس مرمى الوحدة راشد علي (21)، لكن اصحاب الارض ادركوا التعادل عبر المهاجم الشاب احمد العكبري بعدما تلقى تمريرة متقنة من التشيلي خورخي فالديفيا (33).

وعاد فالديفيا للتالق في مهمة صانع الالعاب بعدما مرر كرة الى دسودساك سددها قوية اصطدمت بزميله تيغالي وخدعت الحارس عمر باري ودخلت شباكه (43).

وعزز الوحدة تقدمه بالثالث بعد تمريرة من دسودساك اخطأ المدافع ناتان اوتافيو في ابعادها لتجد سالم سلطان الذي لم يجد صعوبة في ايداعها الشباك (52).

وسجل تيغالي الهدف الرابع بعدما تلقى كرة من منتصف الملعب فخدع الاوروغوياني غونزالو فييرا وسددها ارضية زاحفة ناجحة (72)، وانهى البديل خليل الحمادي المهرجان بالهدف الخامس (87).

أهداف مباراة الوحدة والريان:

&

ملخص مباراة الهلال وبيروزي: