حث المدرب الأرجنتيني لتوتنهام الإنكليزي ماوريسيو بوكيتينو لاعبيه على تجاهل ما يدور بشأن مستقبلهم والتركيز على الأمتار الأخيرة من معركة الدوري الإنكليزي الممتاز حيث ما زالت الفرصة قائمة أمام النادي اللندني لإحراز اللقب للمرة الأولى منذ 1961.

ويخوض فريق بوكيتينو أسبوعا حاسما في مسعاه من أجل تقليص فارق الأربع نقاط الذي يفصله عن جاره تشلسي المتصدر، وذلك بعد أيام معدودة على الخسارة التي مني بها أمام الأخير بنتيجة 2-4 في الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس التي لم يحرز لقبها منذ 1991.

ولم تقلل الخسارة التي مني بها سبيرز في ملعب "ويمبلي" يوم السبت من حجم اهتمام الأندية الكبرى ببعض نجومه مثل كايل ووكر وداني روز والبلجيكي توبي الدرفيرلد، إضافة الى ديلي آلي الذي صنفه نجم برشلونة الإسباني السابق تشافي هرنانديز من اللاعبين الذين يثيرون اهتمام زميله ومدربه السابق في النادي الكاتالوني جوسيب غوارديولا، الساعي الى تعزيز صفوف فريقه الحالي مانشستر سيتي.

وفي ظل الإشاعات المحيطة بنجومه، نصح بوكيتينو اللاعبين بالتركيز على مباراة الأربعاء ضد الجار كريستال بالاس والاستمتاع بما يمكن أن يكون من المواسم التي ستبقى عالقة في أذهان أبناء شمال لندن.

وأضاف بوكيتينو "في الأسابيع الثلاثة أو الأربعة المقبلة، يجب أن نقدم أفضل ما لدينا، أن نقوم جميعنا بمجهود كبير، أن يحاول اللاعبون التركيز، لا تفكروا بالعطل، الإشاعات، ما سيحصل الموسم المقبل".

وواصل المدرب الأرجنتيني الذي كان قاب قوسين أو أدنى من منح توتنهام لقب الدوري الموسم الماضي قبل أن يخسره في الأمتار الأخيرة لمصلحة ليستر سيتي، "لا يمكنني أن أضمن أي شيء في الحياة. الأمر الأهم هو الاستمتاع بالحاضر. في المستقبل، سنأخذ أفضل قرار بالنسبة للنادي".

وأشار الى أنه "بعد ثلاثة أعوام (على وجوده في النادي)، بإمكانكم أن تروا مدى التحسن الذي يحققه الفريق كل عام وكل القرارات التي اتخذناها جيدة حتى الآن"، مشددا على ضرورة الثقة بالنادي وبالقرارات التي يتخذها من أجل السير قدما بالفريق وبأهمية التركيز على الحاضر "ومحاولة مساعدة الفريق والنادي على أن يكونا جاهزين في حال أهدر تشلسي النقاط".

ويبحث بوكيتينو عن لقبه الأول مع الفريق الذي وصل اليه عام 2014 بعقد يمتد لخمسة أعوام، ورغم الاتهام الموجه الى لاعبيه بأنهم يفتقدون الغريزة المطلوبة للفوز بالألقاب، أكد الأرجنتيني أنهم يملكون القوة الذهنية الكافية لإعادة الفريق الى منصة التتويج للمرة الأولى في الدوري منذ 1961 والأولى بالمجمل منذ 2008 حين أحرز كأس الرابطة.

وسيكون على بوكيتينو ورجاله الحذر من الاختبار الذي ينتظرهم الأربعاء على ملعب كريستال بالاس في المباراة المؤجلة بينهما من المرحلة الثامنة والعشرين، لاسيما أن الجار اللندني المتواضع أضاف الأحد ليفربول (2-1 خارج ملعبه) الى ضحيتيه الكبيرتين الاخريين ارسنال (3-صفر) وتشلسي (2-1) الذي يختتم مساء الثلاثاء المرحلة الـ34 على أرضه ضد ساوثمبتون.