يخوض المالكية مباراته الأهم في تاريخ النادي عندما يواجه النجمة السبت على استاد النادي الأهلي بالماحوز، ضمن منافسات المرحلة السابعة عشرة قبل الأخيرة من الدوري البحريني لكرة القدم.

 وتفتتح المرحلة الخميس بلقاء المنامة مع الحد وكلاسيكو الرفاع مع المحرق، فيما تختتم السبت بثلاث لقاءات تقام في نفس التوقيت تجمع الحالة مع الرفاع الشرقي والبحرين مع الأهلي إلى جانب لقاء المتصدر المالكية مع النجمة.
 
وتبرز أهمية لقاء المالكية (32 نقطة) مع النجمة الثامن (15 نقطة) للفريقين، فالأول يطمح للاقتراب من ملامسة لقب الدوري وتحقيق لقبه التاريخي الأول، فيما يأمل النجمة في الفوز وانقاذ نفسه من شبح الهبوط لمصاف دوري الدرجة الثانية والابتعاد من منطقة الخطر.
 
المالكية بقيادة مدربه المحلي أحمد الدخيل يدرك أهمية وحساسية المباراة، فهو يأمل في مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز الثمين الذي يضعه على مشارف تحقيق المركز الأول والتتويج بلقب الدوري في حال تعثر أقرب منافسيه المنامة والمحرق والرفاع، وتكمن صعوبة المباراة في مواجهة فريق غامض يطمح في الهروب من ذيل الترتيب والبقاء في منطقة الأمان.
 
المالكية يعول على هدافه عيسى البري ومعه المدافع الهداف سيد هاشم عدنان ومعهما المحترفين النيجيري جيجي والسوري اسراء عامر فضلا عن الحارس عبدالكريم الفردان وأحمد يوسف وعلي السيد عيسى.
 
وفي المقابل، فريق النجمة بقيادة مدربه الشاب علي عاشور لم يذق طعم الانتصارات منذ الجولة الثامنة في كانون الثاني/ديسمبر الماضي، وتبعها بخسارة ثم ثلاثة تعادلات وأربع هزائم متتالية وضعت الفريق في ظروف صعبة. ويتمسك النجمة ببصيص الأمل من خلال الفوز في مباراة واحدة على الأقل بآخر جولتين، ويدرك مدربه عاشور أن الخسارة ستضع الفريق في موقف لا يحسد عليه، علما أنه سيواجه المنامة في الجولة الأخيرة.
 
وسيعول الفريق على لاعبيه محمد الطيب هاني البدراني وابراهيم المشخص وعلي خليل والمحترفين الصربي ميلادين يوفانسيك واليمني أيمن الهاجري والغاني ايفانز فريمبونغ.
 
- كلاسيكو الرفاع والمحرق -
 
وستكون مواجهة الكلاسيكو بين الرفاع الثالث (28 نقطة) مع المحرق الرابع (26 نقطة) بنكهة خاصة مع طموح المنافسة على لقب الدوري، فالرفاع والمحرق يحتاجان للفوز في مباراتين متتاليتين مع أمل تعثر المتصدر المالكية ومطارده المباشر المنامة في المباراتين المتبقيتين.
 
الرفاع يعيش نشوة الانتصارات المتتالية والنتائج الكبيرة، مع خطه الهجومي المتعطش لهز الشباك حيث سجل لاعبوه عشرين هدفا في خمس مباريات.
 
الرفاع بقيادة مدربه المحلي سلمان شريدة يعول على هدافه البرازيلي دانييلو بويينو ومعه القرغيزستاني أزمات بايماتوف والدوليين سيد ضياء سعيد ومحمد الرميحي والمخضرمين محمد حسين وحسين سلمان والحارس عبدالله مشيمع، وسيفتقد الفريق لجهود حارسه الأساسي حمد الدوسري بداعي الايقاف.
 
وفي المقابل المحرق يمر بظروف صعبة بعد اهداره للنقاط الثمينة وكانت آخرها التعادل مع الحالة في الجولة السابقة والتي أبعدت الفريق نسبيا عن دائرة المنافسة. ويعول مدرب الفريق الألماني روبيرت جاسبرت على هدافه الكونغولي دوريس سالمو ومعه السوري أحمد ديب والدوليين وليد الحيام وعبدالوهاب علي واسماعيل عبداللطيف وعبدالله عبدو وعلي جمال والحارس سيد محمد جعفر.
 
ولن تخلو مواجهة المنامة الثاني (29 نقطة) مع الحد الخامس (22 نقطة) من الاثارة والغموض، فالمنامة بقيادة مدربه المحلي خالد تاج يبحث عن الفوز الذي يقوده لتصدر الترتيب في حال تعثر المالكية والاقتراب هو الآخر من ملامسة درع الدوري وتحقيق الثنائية التاريخية بعد أن حقق لقب الكأس هذا الموسم، ومن جهته فريق الحد يسعى لتحسين موقفه والتواجد على منصة التتويج على أمل تحقيق مركز متقدم.
 
ويعول المنامة على هدافيه البرازيليين تياغو فيرنانديز وايفرتون دي ميندوكا وواطنهما المدافع لويس غوستافو والكوري الجنوبي لي وونجاي، فضلا عن اللاعبين المحليين علي حبيب حاجي وعيسى موسى والحارس أشرف وحيد وعباس الساري ومحمد عيسى وعلي حرم ومحمود عبدالرحمن "رينغو".
 
ومن جهته مدرب الحد المحلي محمد الشملان يعول على محترفيه النيجيريين أوتشي أوغبا وأوروك أكرودونت وايفيدايو أوليسيجان "دايو" والأردني محمد الداوود وابراهيم العبيدلي ومحمد السيد عدنان.
 
وفي بقية المباريات يدور الصراع للابتعاد عن شبح الهبوط، فالحالة الأخير (13 نقطة) يبحث عن الفوز أمام الرفاع الشرقي السابع (16 نقطة) من أجل الهروب من ذيل الترتيب، بينما الرفاع الشرقي بقيادة مدربه عيسى السعدون يبحث عن فوزه الثالث على التوالي لدخول منطقة الأمان.
 
وفي اللقاء الأخير يلعب البحرين التاسع (13 نقطة) مع الأهلي السادس (19 نقطة) في مواجهة تهم الأول كونها تقود الفريق للابتعاد عن منطقة الخطر في حال تعثر الحالة والنجمة، والخسارة ستعقد موقف الفريق قبل الجولة الأخيرة.