GMT 7:23 2017 الأربعاء 26 أبريل GMT 10:42 2017 الأربعاء 26 أبريل  :آخر تحديث
في الدوري الامريكي للمحترفين

هيوستن روكتس لحق بكليفلاند وغولدن ستايت الى الدور الثاني

أ. ف. ب.

لحق هيوستن روكتس بكليفلاند كافالييرز حامل اللقب وغولدن ستايت ووريرز الوصيف الى الدور الثاني من "بلاي اوف" دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بعدما تقدم على أوكلاهوما سيتي ثاندر 4-1 في المنطقة الغربية بفوزه عليه 105-99.

في قاعة "تويوتا سنتر" في هيوستن وامام انظار أسطورة هويستن السابق حكيم اولاجوان، قاد جيمس هاردن فريقه هيوستن روكتس الى نصف نهائي المنطقة الشرقية ليلاقي الفائز من سلسلة سان انتونيو سبيرز وممفيس غريزليس (يتقدم الاول 3-2). وسجل هاردن 34 نقطة الى ثماني متابعات. وأضاف الاحتياطي لو وليامس 22 نقطة بينها عشر نقاط في الربع الاخير الى خمس متابعات وباتريك بيفرلي 15 نقطة الى ثماني متابعات، والاحتياطي البرازيلي نيني هيلاريو 14 نقطة الى سبع متابعات.

ولم تشفع الـ 47 نقطة التي سجلها نجم أوكلاهوما راسل وستبروك الى 11 متابعة وتسع تمريرات حاسمة، بينها 20 نقطة في الربع الثالث الذي أنهاه فريقه متقدماً 77-72.

وأضاف كل من الاحتياطيين جيرامي غرانت وأليكس أبرينز 11 نقطة، وكل من تاج غيبسون وفيكتور أولاديبو عشر نقاط، ليخرج الفريق من الدور الاول بعدما كان بلغ نهائي المنطقة الموسم الماضي.

وكانت المباراة حامية في الثواني الاخيرة اذ قلّص أوكلاهوما الفارق مرتين الى اربع نقاط. الا ان هاردن سجل اربع رميات حرة اراح فيها فريقه. ودفع أوكلاهوما ثمن تراجع أداء وستبروك في الربع الاخير اذ سجل تسديدتين من 11 محاولة، علماً انه انفرد هذا الموسم بالرقم القياسي في "التريبل دبل" بـ 42، وبلغ معدله هذا الموسم 31,6 نقطة الى 10,7 متابعات و10,4 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة.

وقال هاردن الذي سجل 13 من نقاطه في الدقائق الثماني الاخيرة، ان فريقه لم يفز لأنه اعتمد على الرميات الثلاثية. "وقد دافعنا جيداً في النهاية بعد اداء مهزوز في معظم فترات المباراة وتوجنا مجهوداً بذلناه في الموسم المنتظم". ووافقه مدرب أوكلاهوما بيلي دونوفان بالقول ان دفاع هيوستن كان اقل من اللازم. فيما قال وستبروك ف يهذا الشأن ان احداً لا يستطيع ايقافه.

في حين نجح هيوستن في عبور الدور الاول من "البلاي أوف" للمرة للمرة الثانية في ثلاثة مواسم.

- سبيرز على أبواب التأهل -

وفي قاعة آي تي أند تي سنتر وامام 18418 متفرجاً، تقدم سان انتونيو سبيرز ضيفه ممفيس غريزليس 3-2 بفوزه عليه بفارق 13 نقطة 116-103. وتقام المباراة السادسة الخميس في ممفيس.

وكان افضل مسجل في سان انتونيو كاوهي لينارد 28 نقطة الى ست تمريرات حاسمة، والاحتياطي الاسترالي باتي ميلز 20 نقطة، وصانع الالعاب الفرنسي طوني باركر 16 نقطة الى ست تمريرات حاسمة، ولاماركوس ألدريدج 12 نقطة الى تسع متابعات، والاحتياطي الارجنتيني مانو جينوبيلي عشر نقاط. بينما كان افضل مسجل لممفيس مايك كونلي 26 نقطة الى ست تمريرات حاسمة، والاسباني مارك غاسول 17 نقطة الى خمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة، وكل من جيمس اينيس والاحتياطي جامايكال غرين 11 نقطة، وفينس كارتر 10 نقاط.

وتمكن ممفيس من تعويض تخلفه بفارق 18 نقطة قبل النهاية بدقيقتين مسجلاً 17 نقطة في مقابل ثلاث لمنافسه. وعزا المدرب غريغ بوبوفيتش فوز فريقه الى نجاح لاعبيه في التسديدات، "الامر الذي لم نحسن القيام به في المباراة الاخيرة".

وفي قاعة ستايبلز سنتر في لوس انجليس وامام 19171 متفرجاً، أسقط يوتا جاز مضيفه لوس انجليس كليبرز بفارق اربع نقاط 96-92 وتقدمه 3-2. ويستطيع يوتا حسم السلسلة اذا فاز الجمعة في ملعبه.

وكان افضل مسجل للفائز غوردون هايوارد 27 نقطة الى ثماني متابعات، والاحتياطيان رودني هود 16 نقطة وجو جونسون 14 نقطة الى ثماني متابعات، وجورج هيل 12 نقطة الى خمس متابعات وسبع تمريرات حاسمة، والفرنسيان رودي غوبير 11 نقطة الى 11 متابعة، وبوريس دياو عشر نقاط. فيما كان افضل مسجل لكليبرز موزعه كريس بول 28 نقطة الى تسع تمريرات حاسمة، وجي جي ريديك 26 نقطة، ودي اندري جوردان 14 نقطة الى 12 متابعة.

ودفع كليبرز ثمن تخلفه بـ 11 نقطة في بداية الربع الاخير الذي سجل فيها منافسه خمس رميات ثلاثية بينها ثلاث لرودني هود. الا ان لاعبي كليبرز سجلوا 12 رمية حرة من 15 من دون ان ينجحوا في التقدم. وتمكنوا تقليص الفارق الى ثلاث نقاط 85 - 88 قبل ان يسجل هايوارد رميتين حرتين. وكان كليبرز ادرك التعادل 69 -69، الا ان يوتا تقدم 77-69 بعد وقت مستقطع.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة