GMT 20:00 2017 الجمعة 28 أبريل GMT 10:00 2017 السبت 29 أبريل  :آخر تحديث
العقود الجديدة للبث التلفزيوني ستزيد من إيرادات الأندية

"الكالتشيو" الإيطالي يبرمج مبارياته على التوقيت الآسيوي

مراد حاج

بدأت رابطة الأندية الإيطالية المحترفة لكرة القدم الإعداد لكيفية الوصول إلى أعلى استفادة ممكنة من العقود الجديدة لبث مسابقة الدوري الإيطالي "السيري أ"، والتي سيتم تفعليها بداية من الموسم القادم (2016-2017) وإلى غاية 2021، بإجراء تعديلات على برمجة المباريات لتحقيق نسبة مشاهدة كبيرة وبالتالي عائدات مالية ضخمة.

وسيكون التركيز على السوق الآسيوية وخاصة الصينية، محور التعديلات المقبلة، ذلك بعد النجاح الكبير الذي عرفته تجربة إقامة دربي مدينة ميلانو، بين فريقي الأنتر وميلان،الذي جرى في مطلع شهر أبريل الحالي، حيث لُعبت المباراة وللمرة الأولى في التاريخ الحديث للكالتشيو ظهراً ، ليناسب المتابعين في دول شرق آسيا وأستراليا وهو ما سيتم تطبيقه أيضاً مع دربي روما، بين ناديي لاتسيو وروما، في نهاية الشهر الجاري.
وبحسب صحيفة "كوريري ديللو سبورت" الإيطالية، فإنّ البرمجة الجديدة لمسابقة الدوري الإيطالي ، ستعرف اجراء مبارايات الجولة الواحدة على مدى 4 أيام، من الجمعة إلى الاثنين، وذلك حسب جدول الأندية التي ستشارك في المسابقات الأوروبية، كما سيتم إقامة مباراة واحدة كل ظهر يوم سبت مع استحداث موعد ثابت جديد للمباريات يوم الأحد.
الجدير بالذكر أنّ قطبي مدينة ميلانو، الأنتر و ميلان قد أصبح منذ الموسم الجاري ملكاً لمستثمرين صينيين، ما يزيد من جماهيرية الناديين و الدوري الإيطالي ككل في سوق بلد المليار نسمة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة