&حققت الروسية ماريا شارابوفا فوزها الثاني على التوالي بعد عودتها الى الملاعب اثر ايقاف 15 شهرا بسبب المنشطات، بفوزها على مواطنتها ايكاتيرينا ماكاروفا 7-5 و6-1 الخميس في الدور الثاني من دورة شتوتغارت الالمانية الدولية لكرة المضرب.

وحسمت شارابوفا التي فازت على الايطالية المخضرمة روبرتا فينتشي في الدور الأول، مواجهتها مع المصنفة 43 عالميا في ساعة و20 دقيقة.
&
واوقفت شارابوفا لمدة 15 شهرا بسبب تناولها عقار ميلدونيوم المحظور منذ بداية العام الماضي.
&
ولم تخض شارابوفا (30 عاما) وبطلة دورة شتوتغارت أعوام 2012 و2013 و2014، أي مباراة رسمية منذ ربع نهائي بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، في كانون الثاني/يناير 2016، عندما خسرت أمام الاميركية سيرينا وليامس.
&
وتشارك الروسية في شتوتغارت ببطاقة دعوة ما أدى الى سلسلة من الانتقادات لعدد من اللاعبات.
&
وقالت شارابوفا بعد فوزها: "أنا سعيدة. نفذت خطة المباراة بشكل جيد وكنت صلبة".
&
وتلتقي شارابوفا التي ضربت 9 ارسالات ساحقة و29 كرة فائزة، الجمعة الاستونية آنيت كونتافيت.
&
وتابعت: "التمارين تختلف عن اللعب، ويسعدني أن أعود إلى المباريات مجددا. ردة الفعل والتوقع يصعب الحصول عليها في التمارين، وهذه الأشياء التي احتاج اليها".
&
وهذ الفوز السابع في 7 مواجهات لشارابوفا على ماكاروفا.
&
وخرجت الألمانية أنجليك كيربر المصنفة أولى في الدورة وثانية عالميا أمام الفرنسية كريستيان ملادينوفيتش 6-2 و7-5، لتفقد لقبها.
&
وقالت كيربر بعد خسارتها: "هذه احدى اسوأ مبارياتي في الآونة الأخيرة".
&
وفي الدور الثاني، فازت الاسبانية كارلا سواريز على الروسية ايلينا فيسنينا 6-2 و6-4، واللاتفية أناستازيا سيفاستوفا على البريطانية يوهانا كونتا السادسة 6-3 و7-5 والالماني لاورا سيغموند على الروسية سفيتلانا كوزنتسوفا الثامنة 6-4 و6-3.
&
واحرزت كيربر اللقب في النسختين الماضيتين، فتغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي في نهائي 2015، وعلى مواطنتها سيغموند في نهائي 2016.