خيم التعادل السلبي على دربي مدينة مانشستر بين طرفيها الأزرق سيتي والأحمر يونايتد، الخميس في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الانكليزي في كرة القدم.

 وبقي سيتي رابعا مع 65 نقطة ويونايتد خامسا مع 64، مقابل 66 نقطة لليفربول الذي لعب مباراة أكثر.
 
وعادل يونايتد أطول سلسلة له من دون خسارة في الدوري (24 مباراة) حققها في موسم 2010-2011.
 
وشكلت المباراة أهمية في الصراع على المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.
 
على ملعب "الاتحاد" وأمام 54 ألف متفرج، دفع البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب يونايتد بجناحه الفرنسي الشاب أنطوني مارسيال أساسيا، إلى جانب صانع اللعب الأرميني هنريك مخيتاريان والمهاجم الشاب ماركوس راشفورد، في ظل غياب الهداف السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي انتهى موسمه بسبب اصابة في الركبة.
 
وفي ظل غياب الفرنسي بول بوغبا المصاب ايضا، لعب مايكل كاريك، البلجيكي مروان الفلايني والاسباني أندير هيريرا في وسط الملعب.
 
من جهته، عول الاسباني جوسيب غوارديولا الذي افتقد صانع اللعب الاسباني دافيد سيلفا لاصابة بعضلات فخذه، على البلجيكي كيفن دي بروين، الالماني لوروا سانيه ورحيم سترلينغ لتموين المهاجم الارجنتيني سيرخيو أغويرو.
 
وكان سيتي الأكثر فرصا في الشوط الاول لكن محاولات أغويرو الست وقفت عند القائم من مسافة قريبة (9) أو حاجز الحارس الاسباني دافيد دي خيا أو خارج الخشبات.
 
وانتهى الشوط الأول من دون أهداف على وقع رأسية هيريرا التي مرت بجانب قائم الحارس التشيلي كلاوديو برافو، الذي خرج في نهاية المباراة مصابا.
 
وشهدت نهاية اللقاء توترا طرد على اثره الفلايني بعد نطحه اغويرو (84). وهذه أول مرة يطرد فيها الفلايني في الدوري، والأولى منذ ايار/مايو 2015.
 
دفع بعدها غوارديولا بالمهاجم البرازيلي الواعد غابريال جيسوس العائد من اصابة، فنال انذارا فور دخوله لخطأ على راشفورد.
 
وسجل جيسوس هدفا جميلت من مسافة قريبة الغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، لتنتهي المباراة سلبية من دون أهداف.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
 
1- تشلسي 78 نقطة من 33 مباراة
 
2- توتنهام 74 من 33
 
3- ليفربول 66 من 34
 
4- مانشستر سيتي 65 من 33
 
5- مانشستر يونايتد 64 من 33
 
شاهد ملخص المباراة :