GMT 14:51 2017 الإثنين 1 مايو GMT 14:55 2017 الإثنين 1 مايو  :آخر تحديث

مدير توتنهام: يمكننا ان نضغط على تشيلسي في الصراع على لقب الدوري الإنجليزي

بي. بي. سي.

أعلن ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني الأرجنتيني لفريق توتنهام الإنجليزي أن فريقه يستطيع الآن أن يضغط نفسيا على فريق تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم .

وتأتي هذه التصريحات بعد فوز توتنهام الأحد على جاره اللدود أرسنال في أحد أعرق الدوريات المعروفة في لندن بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثاني وبفارق 4 نقاط عن تشيلسي.

وسجل لتوتنهام ديلي ألي في الدقيقة 21 من اللقاء بينما عزز المهاجم هاري كاين بالهدف الثاني من ركلة جزاء.

وبهذه الخسارة يتجه أرسنال إلى واحد من أسوأ مواسمه خلال العقد الأخير تحت قيادة المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر، إذ تراجع إلى الترتيب السادس برصيد 66 نقطة وبفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع أخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل.

وبعد المباراة أكد بوتشيتينو أن الفوز على أرسنال يعني وضع مزيد من الضغط النفسي على تشيلسي خلال المباريات المتبقية في البطولة وهي 4 مباريات لكل فريق.

وأكد بوتشيتينو أن فريقه يركز حاليا على كيفية الفوز في المباراة المقبلة أمام وستهام الجمعة وانتظار نتيجة مباراة تشيلسي امام ضيفه ميدلزبروه الإثنين.

صدارة تشيلسي

بيدرو يحتفل بالهدف الأول لتشيلسي
All sport/ getty
بيدرو يحتفل بالهدف الأول لتشيلسي

وكان تشيلسي قد حقق فوزا عريضا على مضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفه ليرفع رصيده إلى 81 نقطة.

وسجل الأهداف الإسباني بيدرو وغاري كاهيل والبرازيلي ويليان.

ويتصدر تشيلسي قمة البطولة منذ الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وكان الفارق بينه وبين أقرب منافسيه 10 نقاط قبل نحو شهر لكن الفريق فرط في ست نقاط خلال الأسابيع الأربعة الماضية ليضيق الفارق إلى 4 نقاط.

4 جولات على النهاية

وتبقى لتشيلسي 4 مباريات يحتاج منها إلى 9 نقاط ليحصد البطولة بغض النظر عن نتائج توتنهام.

ويلعب تشيلسي 3 من المباريات المتبقية على ملعبه في لندن أمام كل من ميدلزبروه وواتفورد وسندرلاند بينما يخرج لملاقاة وست بروميتش البيون خارج ملعبه.

في الوقت نفسه يتبقى لتوتنهام نفس العدد من المباريات منهم 3 مباريات خارج ملعبه امام كل من ويستهام وليستر سيتي وهال سيتي ومباراة واحدة على ملعبه امام مانشستر يونايتيد.

وبالنظر إلى كل ماسبق يرجح المراقبون أن تشيلسي قد يتمكن من حصد اللقب قبل خوض المباريات الأربع المتبقية، إذ أن مبارياته أغلبها على أرضه وأمام فرق متوسطة المستوى بينما يلعب توتنهام أغلب مبارياته خارج ملعبه والمباراة الوحيدة المتبقية على ملعبه أمام مانشستر يونايتيد بقيادة البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو.

بيتر تشيك حارس أرسنال يبعد تسديدة فيرتونيغن لاعب توتنهام بينما يتابعها كاين ومونريال
Reuters
بيتر تشيك حارس أرسنال يبعد تسديدة فيرتونيغن لاعب توتنهام بينما يتابعها كاين ومونريال

وبغض النظر عن نتيجة الصراع يبقى موسم توتنهام الثاني مع بوتشيتينو هو الأفضل على الإطلاق في تاريخ الفريق من ناحية النقاط التي جمعها.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة