GMT 17:03 2017 الإثنين 1 مايو GMT 5:49 2017 الثلائاء 2 مايو  :آخر تحديث

معلول يضع التأهل إلى مونديال 2018 هدفا للمنتخب التونسي

أ. ف. ب.

حدد مدرب منتخب تونس نبيل معلول الاثنين الاهداف الرئيسية لمهمته الجديدة، وفي مقدمها التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 المقررة في روسيا.

وعين الاتحاد التونسي الخميس معلول مدربا للمنتخب خلفا للفرنسي البولندي هنري كاسبرجاك الذي أقيل في الثامن من نيسان/ابريل.

وسبق لمعلول (54 عاما) أن درب المنتخب في 2013 لسبعة أشهر فقط، كما قاد عددا من الفرق المحلية أبرزها الترجي الذي أحرز معه ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال افريقيا في 2011.

وأوضح معلول في مؤتمر صحافي الاثنين لتقديمه إلى وسائل الاعلام أنه سيبني على ما قام به سلفه، قائلا "يجب ان نشكر السيد كاسبرجاك لأننا رأينا الكثير من الأمور (...) الايجابية"، مضيفا "نحاول ان نبني على الشيء الذي قام به السيد هنري، مع بعض اللمسات التي نراها تقدم ايجابيات للمنتخب".

وتابع "هدفنا الأول يبقى التأهل الى كأس العالم القادمة"، من دون ان يغفل أهمية التأهل الى كأس الأمم الافريقية 2019 في الكاميرون، ومؤكدا ان المنتخب يملك اللاعبين المؤهلين لخوض البطولتين.

وتخوض تونس نهاية آب/اغسطس ومطلع أيلول/سبتمبر، مباراتين مهمتين في مواجهة جمهورية الكونغو الديموقراطية في الجولتين الثالثة والرابعة من منافسات المجموعة الاولى في الدور الحاسم من التصفيات الافريقية المؤهلة الى كأس العالم 2018 في روسيا.

وتتصدر الكونغو الديموقراطية ترتيب المجموعة بفارق الاهداف عن تونس ولكل منهما ست نقاط.

وتعود المشاركة الأخيرة لـ "نسور قرطاج" في كأس العالم الى مونديال ألمانيا 2006، حين خرجت من الدور الأول بعد تعادل وخسارتين.

وستكون المباراة الأولى للمنتخب بإشراف معلول في حزيران/يونيو المقبل ضد مصر في انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا 2019.

وكانت تونس أقصيت في كانون الثاني/يناير الماضي من الدور ربع النهائي لكأس الامم الافريقية الـ 31 التي أقيمت في الغابون، بخسارتها أمام بوركينا فاسو صفر-2.

وأقال الاتحاد التونسي الشهر الماضي كاسبرجاك الذي تولى مهامه منذ العام 2015، وذلك في ظل النتائج المتواضعة التي حققها المنتخب في الفترة الأخيرة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة