GMT 9:04 2017 الثلائاء 2 مايو GMT 11:54 2017 الثلائاء 2 مايو  :آخر تحديث
فشلت في استضافتها في عامي 2016 و2020

اذربيجان لن تتخلى عن حلم استضافة الألعاب الاولمبية الصيفية

أ. ف. ب.

اكد مدير العمليات في دورة العاب التضامن الاسلامي الشين سافاروف بان بلاده اذربيجان لن تتخلى عن حلم استضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في المستقبل.

ولم ينجح مسعى هذه الدولة الواقعة على ضفاف بحر قزوين، في محاولتين سابقتين لاستضافة الالعاب الاولمبية عامي 2016 و2020 حيث لم يتم اختيارها لخوض السباق النهائي.
وقال سافاروف "اعتقد بان استضافة الالعاب الاولمبية هو حلم دولة باكملها، ونحن نسير على الطريق الصحيح".
واضاف "كنا جاهزين لعام 2024 لكننا لم ندخل السباق، لكننا في المقابل لن نتوقف في متابعة هذا الحلم".
ويعترف سافاروف بان ما شيد من بنى تحتية لاستضافة دورة الالعاب الاوروبية قبل سنتين ليس كافيا للنجاح في الحصول على شرف استضافة الالعاب الاولمبية وقال في هذا الصدد "بطبيعة الحال، ندرك تماما باننا في حاجة الى بناء مطار جديد، ملعبين كبيرين جديدين ورفع سعة القرية الاولمبية من 6 الاف رياضي الى 30 الفا".
ويرى سافاروف ايجابيات لجعل ملف الترشيح ناجحا على الرغم من عدم التوفيق في المرتين لاسابقتين وقال "الترويج للبلاد في غاية الاهمية، لكن الاهتمام بالرياضة يحمل دلالة كبيرة".
وشهدت عملية الترشيح في السنوات الاخيرة سحب دولة هامة مثل ايطاليا والمانيا ملف ترشيحها لعدم وجود ميزانية من ناحية وقلة حماس الجمهور المحلي.
وتابع "يمكن مشاهدة كيفية الاستعداد لتنظيم سباق فورمولا واحد للسيارات، ويمكن رؤية تفاعل الجمهور ايضا خلال منافسات دورة الالعاب الاسلامية".
وتستضيف باكو دورة العاب التضامن الاسلامي من 12 الى 22 ايار/مايو الحالي بمشاركة جميع الدول الاعضاء وعددها 57 دولة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في رياضة