خاض بطل العالم السابق لسباقات الفورمولا واحد الاسباني فرناندو ألونسو الأربعاء تجربته الاولى على حلبة انديانابوليس الأميركية تحضيرا لسباق "إندي كار" الذي يخوضه في 28 أيار/مايو.

وقاد ألونسو بطل العالم مرتين، سيارة ماكلارين - هوندا برتقالية اللون (اللون التاريخي لماكلارين) حملت الرقم 29. وبثت التجارب الخاصة بالسائق البالغ من العمر 35 عاما، مباشرة على الانترنت.

واختبر ماريو اندريتي السيارة قبل تسليمها الى ألونسو، الذي استهل تجربة من ست لفات على الحلبة. وتم اعداد السيارة من قبل حظيرة اندريتي التي احرزت السباقين الاخيرين في انديانابوليس. 

وواكب ألونسو كل من ماركو ومايكل اندريتي (رئيس الفريق)، والسائق البرازيلي السابق جبل فيران بطل نسخة 2003.

وخاض الاسباني 16 لفة، حقق في الأسرع منها سرعة بلغ معدلها الوسطي 353 كلم/ساعة.

وقال ألونسو "كنت مرتاحا، لكنني الآن في حاجة لإجراء لفات إضافية لأتمكن من الاحساس بالسيارة بشكل جيد"، مضيفا ممازحا "حتى الآن السيارة تقود نفسها بنفسها الى حد ما".

أضاف "الآن تبدأ المرحلة الصعبة".

وكان ألونسو سائق فريق ماكلارين في بطولة العالم للفورمولا واحد، أعلن في 12 نيسان/أبريل رغبته في خوض سباق "إندي 500"، وتاليا انسحابه من سباق الجائزة الكبرى لموناكو الذي أحرز لقبه عامي 2006 و2007، لكونه يصادف في اليوم نفسه مع السباق الأميركي.

وأشار ألونسو الى ان رغبته هذه نابعة من طموحه تحقيق ثلاثية تاريخية تتمثل بالفوز في سباق موناكو للفورمولا، وسباق "إندي 500" وسباق لومان 24 ساعة الفرنسي، وهي من الأبرز في عالم السرعة.

والسائق الوحيد الذي حقق هذا الانجاز هو البريطاني الراحل غراهام هيل، بطل العالم مرتين في الفورمولا واحد.