اصبح غولدن ستايت ووريرز، وصيف البطل، على بعد فوز واحد من التأهل الى نصف نهائي الدوري الاميركي في كرة السلة للمحترفين (نهائي المنطقة الغربية) وتحقيق العلامة الكاملة بالانتصار الثامن على التوالي في الادوار الاقصائية (بلاي اوف).

وحقق غولدن ستايت ، بطل 2015، انتصاره الثالث تواليا على يوتا جاز عندما هزمه على ارضه 102-91 السبت في الدور الثاني من البلاي اوف بعد تغلبه عليه خلال استضافته له في المباراتين الاوليين.
 
وتقام المباراة الرابعة الاثنين على ملعب يوتا ايضا، وفي حال فوز غولدن ستايت فيها، لن تكون هناك حاجة لخوض اي مباراة اخرى لان الفريق الذي يسبق منافسه الى تحقيق 4 انتصارات، يتأهل الى نهائي كل منطقة حسب نظام المسابقة.
 
وكان فوز غولدن ستايت شبه حاسم في اول مباراة على ارض منافسه الذي حاول بقيادة غوردون هوارد (29 نقطة) والفرنسي رودي غوبير (21 نقطة و15 متابعة)، عبثا تفادي الخسارة امام جمهوره، والدليل انتفاضته في الربع الثاني (33-22) بعد ان تخلف في الاول بفارق 10 نقاط 17-27.
 
لكن فريق المدرب ستيف كير، بطل الدوري المنتظم، يملك دائما الحلول بقيادة كيفن دورانت (38 نقطة و13 متابعة) وستيفن كوري (23 نقطة)، حتى لو لم يكن كلاي طومسون (6 نقاط فقط) ودرايموند غرين (9 نقاط و10 متابعات) في افضل ايامهما.
 
واحس ابطال 2015 في اول موسم تدريبي للنجم السابق كير، بحراجة موقفهم والخطر الداهم بهم، فارتقوا الى موقع المسؤولية وتفوقوا على منافسيهم في الربع الثالث (23-20) ليبقوا متقدمين بفارق سلة واحدة.
 
ووسع دورانت وكوري وزملاؤهما الفارق الى 11 نقطة في نهاية اللقاء (الربع الاخير 30-21)، محققين فوزهم السابع على التوالي في البلاي اوف دون هزيمة بعد ان تغلبوا في الدور الاول 4-صفر على بورتلاند ترايل بلايزرز الثامن وآخر المتأهلين عن المنطقة الغربية.
 
في المقابل، لم يكن مشوار يوتا الخامس سهلا في الدور الاول، وجاهد حتى النفس الاخير ليحسم تأهله في اللقاء السابع مع لوس انجليس كليبرز رابع المنطقة.