تأجل حسم لقب الدوري الهولندي لكرة القدم الى المرحلة الرابعة والثلاثين الاخيرة الاسبوع المقبل، بعدما أهدر فيينورد روتردام فرصة التتويج بطلا للمرة الاولى منذ 1999 بسقوطه امام جاره ومضيفه اكسيلسيور روتردام صفر-3، فيما فاز مطارده المباشر اياكس غو اهيد ايغلز 4-صفر الاحد في المرحلة الثالثة والثلاثين.

ولم يستفد فيينورد روتردام من الخدمة التي اسداه اياها الاسبوع الماضي&ايندهوفن حامل اللقب&بإسقاطه ضيفه اياكس امستردام 1-صفر ليجعله يتقدم بفارق اربع نقاط في الصدارة.

وتقلص الفارق بين فيينورد واياكس الى نقطة واحدة، ويختتم الاول الدوري على ملعبه امام هيراكليس الميلو، فيما يلعب اياكس مع مضيفه فيليم تيلبورغ.

في المباراة الاولى على ملعب فان دونغ اند دي رو ستاديون وامام 4500 متفرج، صعق اكسيلسيور جاره فيينورد بثلاثية سجلها نايجل هاسيلبنك (56) وستانلي البرز (69) وراين كولفيك (65).

وفي الثانية، تابع اياكس نتائجه الكبيرة في ملعب امستردام ارينا الذي سيطلق عليه اسم النجم الراحل يوهان كرويف.

وبعد اسقاطه ليون الفرنسي 4-1 في ذهاب نصف نهائي كأس الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" الاربعاء الماضي (صادف الخميس العيد الوطني لهولندا)، دك اياكس شباك ضيفه غو اهيد ايغلز برباعية نظيفة امام 51206 متفرجين.

وسجل لاياكس جاستن كلويفرت (24) والدنماركي كاسبر دولبرغ (29) وفرنكي دي يونغ (48) والكولومبي ماتيو كاسييرا (71). وأكمل الخاسر الذي هبط الى الدرجة الثانية، المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 80 لطرد النمسوي مرسيل ريتزماير.

وسقط ايندهوفن في فخ التعادل امام مضيفه غرونينغن 1-1 امام 20791 متفرجا، فتجمد رصيده عند 73 نقطة في المركز الثالث، ليضمن اللعب في الدور التمهيدي لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وسجل لغرونينغن ميمون ماهي (11)، وعادل لايندهوفن سام لامرز (59).

وفي المباريات الاخرى، فاز اوتريخت الرابع الذي ضمن انتزاع البطاقة الثانية الى الأدوار التمهيدية للمسابقة القارية الثانية على ضيفه فيتيس ارنهم 1-صفر، وهيراكليس على دن هاغ برباعية نظيفة، ونيميغين على الكمار 2-1، وزول على هيرينفين 2-1ن ورودا كيركراده على فيللم 1-صفر، وسبارتا روتردام على تونتي 1-صفر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- فيينورد &&&&&&& 79 نقطة من 33 مباراة

2- اياكس &&&&&&& &&78 من 33

3- ايندهوفن&&&&&&&&73 من 33

4- اوتريخت &&&&&&&&59 من 33

5- الكمار &&&&&&&&&49 من 33

أهداف مباراة&اياكس وغو اهيد ايغلز: