ضمنت السعودية تمثيلها بفريقين على الاقل في ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم بعد تأهل الاهلي والهلال، في حين فشل الريان القطري في مرافقة مواطنه لخويا الذي ضمن من الجولة السابقة احدى بطاقتي المجموعة الثالثة.

في المجموعة الثالثة، خطف الاهلي بطاقة التأهل الثانية بعد فوزه على ذوب آهن اصفهان الايراني 2-صفر الاثنين في الدوحة في الجولة السادسة الاخيرة، ورافق العين الاماراتي الذي اكد صدارته للمجموعة بفوزه الكبير على ضيفه بونيودكور الاوزبكستاني بثلاثية بيضاء.

&
وفي المجموعة الرابعة، خسر الريان امام الهلال الذي كان ضامنا لاحدى البطاقتين، 3-4 فذهبت الاخر بيرسبوليس (بيروتزي) الايراني الذي تغلب على الوحدة الاماراتي 4-2 في طهران.
&
ويلعب الفتح، ثالث المجموعة الثانية (6 نقاط) وممثل السعودية الثالث، غدا في ضيافة لخويا المتصدر (11 نقطة) الذي ضمن احدى بطاقتي المجموعة، لكن حظوظه تبدو ضعيفة في التأهل اذ ترجح التوقعات كفة استقلال خوزستان الايراني (8 نقاط) للفوز على الجزيرة الاماراتي (نقطة واحدة).
&
وما ينطبق على الفتح ينطبق على مواطنه التعاون رابع المجموعة الاولى (5 نقاط) الذي يستضيف استقلال ايران الايراني المتصدر (8 نقاط) في الدوحة، فيما يستقبل الاهلي الاماراتي الثاني بفارق الاهداف لوكوموتيف طشقند الاوزبكستاني الثالث (5 نقاط). & &
&
وتقضي انظمة المسابقة بأن يلتقي في ثمن النهائي بطل المجموعة الثالثة ووصيفه مع ثاني واول الاولى، وبطل الرابعة ووصيفه مع اول وثاني الثانية.
&
- الاهلي يجدد فوزه -
&
على استاد ثاني بن جاسم في نادي الغرافة القطري في الدوحة حيث تلعب الاندية الايرانية والسعودية مبارياتها البيتية بسبب خلافات سياسية بين البلدين، جدد الاهلي فوزه على ذوب هان بأفضل من نتيجة الذهاب (2-1).
&
ويدين الاهلي بهذا الفوز وانتزاع بطاقة التأهل كما في المرة الاولى الى عبد الفتاح عسيري صاحب هدف الافتتاح في المرتين.
&
وتحول عبد الفتاح الى رأس حربة فريق المدرب السويسري كريستيان غروس بعد اصابة مهند عسيري (34) الذي لعب اساسيا في غياب الهداف السوري عمر السومة المصاب وصاحب هدف الفوز في الذهاب.
&
وسنحت في الشوط الاول عدة فرص لكلا الفريقين خصوصا للاهلي، بيد ان حارس ذوب آهن محمد رشيد مظاهري كان نجما وتصدى لجميع المحاولات، ومثله كان حارس الاهلي ياسر المسيليم.
&
وفي الشوط الثاني، افتتح عبد الفتاح التسجيل بتسديدة قوية زاحفة من قدمه اليسرى اطلقها خادعة من عند قوس المنطقة استقرت في اسفل الزاوية اليسرى (63).
&
وكاد اللبناني ربيع عطايا يدرك التعادل للفريق الايراني بقذيفة نجح المسيليم في ابعاد خطرها (75) قبل ان يؤكد البديل امير الكردي فوز الاهلي من مسافة قريبة (84).
&
وعلى استاد هزاع بن زايد، جدد العين تفوقه على الفريق الاوزبكستاني بعد ان هزمه ذهابا في طشقند 3-2.
&
وافتتح العين التسجيل بعد تمريرة رائعة من عمر عبد الرحمن الى السعودي ناصر الشمراني الذي مر عن شوكروف اوتابيك ثم سدد كرة قوية لمست يد حارس مرمى بونيودكور زوخوروف وتابعت طريقها الى الشباك (34).
&
واظهر عبد الرحمن نجم فريق العين والمنتخب الاماراتي مرة جديدة مهاراته في الكرات الثابتة، ونفذ ركلة كرة بطريقة رائعة وتابع زوخوروف الكرة وهي تدخل شباكه (77) رافعا رصيده الى خمسة اهداف في المسابقة.
&
واكد العين فوزه بالهدف الثالث بعد تمريرة من البرازيلي كايو فرنانديز الى عبد الرحمن الذي ارسلها بطريقة فنية ليتابعها البديل ابراهيما دياكيه في الشباك (90+1).
&
- طارمي يهدي بيرسبوليس التأهل -
&
اهدى مهدي طورمي فريقه بيرسبوليس بطاقة التأهل الثانية بتسجيله الاهداف الثلاثة الاخيرة (20 و54 و70) من الرباعية التي افتتحها سوروش رافعي (17)، في حين سجل احمد العكبري (33) والارجنتيني سيباستيان تيغالي (51) هدفي الوحدة.
&
واطاح الوحدة بالامل الضئيل الذي ابقى عليه بعد فوزه الكاسح في الجولة السابقة على الريان 5-1، والذي سقط في هذه الجولة امام الهعلا بثلاثة اهداف لسيباستيان سوريا (55) ورودريغو تاباتا (59) والاسباني سيرخيو غارسيا (82) مقابل اربعة اقتسمها مناصفة الاوروغوياني نيكولاس ميليسي (41 و73) والسوري عمر خريبين (66 و84).
&
وخاض الفريقان مباراة قوية ومثيرة للغاية، وشهدت ندية من الجانبين وهجوما متبادلا من البداية الى النهاية نتج عنه كما كبيرا من الفرص الضائعة قبل ان يتنجح الهلال في هز الشباك للمرة الاولي ساعده في ذلك الحظ بعد اصطدام الكرة باحد مدافعي الريان وارتدت الى خربين فانفرد وسدد لينقذ الحارس الموقف لكنها وصلت الى ميليسي خارج المنطقة فاكملها بسهولة داخل المرمى الخالي.
&
وواصل الفريقان الهجوم مع بداية الشوط الثاني، وادرك الريان التعادل عبر سوريا الذي استغل بسرعته بينية تاباتا وانفرد بالحارس وسددها على يساره.
&
وفرض الريان سيطرته على مجريات اللعب، وتقدم بمهارة قائده تاباتا بعد 4 دقائق بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة.
&
واشتعلت المباراة، وكان الريان قريبا من الهدف الثالث (65)، وارتد الهلال بهجمة سريعة ووصلت كرة عرضية الى رأس ميليسي سددها قوية وابعدها الحارس لتصل الى خريبين فادرك منها التعادل.
&
وزادت المباراة حرارة وقوة واثارة بعد التعادل، واندفع الريان بكل لاعبيه مهاجما، لكنه صدم بالهدف الثالث من هجمة مرتدة سريعة انهاها ميليسي بتسديدة من خارج المنطقة في الشباك.
&
ولم ييأس الريان رغم تأخره للمرة الثانية، واجري مدربه الدنماركي ميكايل لاودورب تغييرا هجوميا باشراك الاسباني سيرخيو غارسيا رغم اصابته فنجح الاخير في ادراك التعادل.
&
لكن الريان لم يهنأ كثيرا بالتعادل حيث سجل خريبين هدف الفوز بعد الن تابع في الشباك كرة وصلته من رأس احد زملائه.

ل الذي ضمن بطاقته من المرحلة السابقة حتى في حال الخسارة وكان همه المنافسة على صدارة المجموعة، الى 12 نقطة مقابل 9 لبيرسبوليس و7 للريان الذي فشل في تخطي دور المجموعات في مشاركته الثامنة على التوالي، و4 للوحدة.

أهداف مباراة الهلال والريان:

أهداف مباراة الأهلي وذوب آهن اصفهان:

أهداف مباراة العين وبونيودكور: