اصبح ادغاردو باوتسا مدرب المنتخب الارجنتيني السابق لكرة القدم الاقرب لقيادة الامارات بدلا من المحلي مهدي علي المستقيل حسب ما ذكرت الاثنين وسائل الاعلام الاماراتية.

واعلن مهدي علي ستقالته من منصبه في 28 اذار/مارس بعد الخسارة امام استراليا صفر-2 في الجولة السابعة من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2018 في روسيا.

وذكرت صحيفة "الامارات اليوم" نقلا عن مصدر في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم ان "التعاقد مع باوتسا يسير في الاتجاه الصحيح بنسبة 90 بالمئة وبشكل إيجابي. لقد تم الاتفاق على جميع بنود العقد، ولم يتبق سوى اشياء وتفاصيل بسيطة جدا".

ونقلت الصحيفة عن المصدر ذاته ان الاعلان الرسمي سيكون في مؤتمر صحافي يعقد الخميس المقبل.

وكان باوتسا (59 عاما) اقيل من تدريب منتخب الارجنتين في نيسان/ابريل الماضي بعد الخسارة امام بوليفيا صفر-2 ليتراجع الى المركز الخامس في تصفيات اميركا الجنوبية المونديالية.

 ويملك باوتسا خبرة في منطقة الخليج اذ سبق له قيادة النصر السعودي عام 2009.

من جهتها، ذكرت صحيفة الاتحاد عبر حسابها في "تويتر " ان "باوتسا سيصل الى الامارات خلال ساعات للاتفاق على تدريب الابيض حتى فبراير (شباط) 2019 ".

وفي حال تم الاتفاق بين الاتحاد الاماراتي والمدرب، ستكون مهمته الاولى قيادة المنتخب ضد تايلاند في بانكوك في 13 حزيران/ يونيو المقبل ضمن تصفيات مونديال 2018.

وتقلصت حظوظ الامارات في التاهل الى النهائيات حيث تحتل قبل ثلاث جولات من ختام التصفيات، المركز الرابع في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط وبفارق 4 نقاط عن استراليا الثالثة و7 عن السعودية واليابان.

وتامل الامارات باحتلال المركز الثالث الي يسمح لها بخوض ملحق مع ثاني المجموعة الاولى، ثم ملحق عالمي مع رابع الكونكاكاف.