اقترب نادي ريال مدريد الإسباني، من التفوق على غريمه التقليدي برشلونة في سباق التعاقد مع فينيسيوس جونيور، لاعب فلامينغو البرازيلي، في صفقة كبيرة تبلغ قيمتها أكثر من 61 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "غلوبو" البرازيلية أنّ فينيشيوس رفض الانضمام لبرشلونة من أجل ريال مدريد بالرغم من محاولات مواطنه نيمار، نجم فريق "البرسا".

وأشارت الصحيفة البرازيلية إلى أن ريال مدريد وفلامينغو يعملان على التوصل للاتفاق مضيفة أن فينيسيوس جونيور سينضم رسمياً للنادي الملكي في صيف 2018 بإكماله الـ18 عاماً.

ومن جهتها، أفادت صحيفة "سبورت" الكاتالونية، أنّ نادي برشلونة لا يعتزم الاستمرار في السباق مع ريال مدريد، لأن اللاعب، الذي يبلغ من العمر 16 عاماً، لا يستحق 61 مليون يورو، بحسب الصحيفة الكتالونية.

وأشارت الصحيفة المقربة من النادي الكاتالوني إلى أن اللاعب لن يستطيع القدوم لإسبانيا واللعب مع ريال مدريد أو برشلونة، إلا في موسم 2018/2019 بسبب صغر سنه، حتى لا يخالف الناديان لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، خاصةً بعد العقوبات التي فُرضت عليهما من قبل، لافتةً إلى أن جونيور اقترب بشدة من ارتداء قميص النادي الملكي.

واختير فينيسيوس مؤخراً أفضل لاعب في بطولة أمريكا الجنوبية للناشئين ( أقل من 17 عاماً)، كما تصفه الصحف البرازيلية بنيمار الجديد