تشهد الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعتين الخامسة والسادسة في مسابقة دوري ابطال آسيا لكرة القدم الاربعاء، مباريات تأدية واجب بعد ان حسم في الجولة السابقة الصراع على البطاقات الاربع المؤهلة الى ثمن النهائي.

ويلعب ضمن المجموعة الخامسة كاشيما انتلرز الياباني مع موانغثونغ يونايتد التايلاندي، وبريزبين رور الاسترالي مع اولسان هيونداي الكوري الجنوبي.

ويتصدر موانغثونغ ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة مقابل 9 نقاط لكاشيما، وهما يتنافسان على صدارة المجموعة، علما بان الفريق التايلاندي فاز ذهابا على ارضه 2-1.

في المقابل، ستكون مباراة بريزبين مع اولسان هيونداي (4 نقاط لكل منهما) تحصيل حاصل.

وفي المجموعة السادسة، يلتقي كلوب سيول الكوري الجنوبي الثالث (3 نقاط)مع اوراوا ريد دايموندز الياباني المتصدر (12 نقطة)، وويسترن وانديررز الاسترالي الرابع الاخير (3 نقاط) مع شنغهاي سيبغ الصيني الثاني بفارق الاهداف عن المتصدر.

وقد تجد استراليا، بطلة آسيا 2015، نفسها من دون اي ممثل في ثمن النهائي في حال خسارة اديلاييد يونايتد (5 نقاط) او تعادله الثلاثاء مع ضيفه جيانغسو سونينغ الصيني المتصدر (12)، وفوز جيجو يونايتد الكوري الجنوبي الثاني (7 نقاط) على ضيفه غامبا اوساكا الياباني الاخير(4 نقاط) في المجموعة الثامنة.

ويقضي نظام المسابقة ان يلعب بطل المجموعة الخامسة ووصيفه مع بطل السابعة ووصيفه في ثمن النهائي (ربع نهائي منطقة شرق آسيا) الذي يقام بطريقة المقص، في حين يلعب بطل السادسة ووصيفه مع ثاني وبطل الثامنة على التوالي.