يقف تشلسي على بعد "خطوة إضافية صغيرة" من التتويج بلقب الدوري الانكليزي لكرة القدم حسب مدربه الايطالي أنطونيو كونتي، ليستعيد الفريق اللندني اللقب الذي فقده العام الماضي أمام ليستر سيتي.

وتوج تشلسي مع البرتغالي جوزيه مورينيو بلقب 2015 بفارق جيد عن مانشستر سيتي، بيد انه شهد تراجعا رهيبا في الموسم التالي فحل عاشرا وأقيل مورينيو من منصبه.

لكن مع قدوم كونتي، تبدلت الاحوال، وأصبح فريق غرب العاصمة على بعد فوز واحد في مبارياته الثلاث الاخيرة لضمان اللقب حسابيا، وذلك بعد فوزه السهل على ميدلزبره 3-صفر الاثنين في ختام المرحلة السادسة والثلاثين.

ويبدو تشلسي الأقرب لاحراز لقب الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه بعد أعوام 1955 و2005 و2006 و2010 و2015، اذ يتقدم على مطارده وجاره توتنهام بفارق 7 نقاط قبل المباريات الثلاث المتبقية لكل منهما.

قال كونتي الاثنين بعد اسقاط ميدلزبره الى الدرجة الاولى (بموازاة الثانية) "نحن قريبون جدا. يجب أن نكون صادقين. يجب أن نقوم بخطوة صغيرة إضافية ونفوز في مباراة أخرى".

وتابع: "بالطبع أنا مرتاح قليلا الان. هذه الخطوة كانت كبيرة لنا، انه فوز كبير".

وفي حال فوز تشلسي الجمعة على مضيفه وست بروميتش البيون الثامن، سيضمن اللقب، ثم يخوض الاثنين المقبل مباراته المؤجلة أمام ضيفه واتفورد الخامس عشر قبل أن يختتم مشواره مع مضيفه سندرلاند متذيل الترتيب في 21 الجاري.

وأضاف كونتي: "يمكننا الان ان نقطع هذه الخطوة الجمعة ضد وست بروميتش. بالطبع لن يكون الامر سهلا لأن وست بروميتش فريق جيد وقوي بدنيا، يجب أن ننتبه كثيرا".

وأردف "نحن قريبون جدا، لكننا بحاجة لخطوة اضافية كي نحرز لقب الدوري الممتاز، ما سيكون انجازا كبيرا لنا".

ويحارب تشلسي على جبهتين، باحثا عن ثنائية مميزة، اذ يلاقي جاره ارسنال في نهائي مسابقة الكأس العريقة في 27 ايار/مايو على ملعب ويمبلي.

ولعب الاسباني سيسك فابريغاس دورا كبيرا في صناعة هدفي مواطنه دييغو كوستا والصربي نيماينا ماتيتش.

وبدأ فابريغاس الموسم احتياطيا بعد انتزاع الفرنسي نغولو كانتيه القادم من ليستر موقعه الاساسي، بيد أنه قام بأدوار متزايدة في الاسابيع الماضية.

- تطور سيسك -

وعلق كونتي على اداء قائد ارسنال السابق: "سيسك هو أحد أفضل الأمثلة هذا الموسم لأنه لم يلعب كثيرا في البداية، ثم من خلال العمل الجاد تحسن كثيرا. ها هو يخوض كل مباراة".

وتابع "تطور سيسك هو تطورنا لأننا بدأنا الموسم بمشكلات كثيرة. لكن من خلال العمل الجاد، وجدنا سويا طريقة اللعب المناسبة".

وأضاف: "سيسك يظهر (لنفسه) انه لاعب رائع وانا سعيد لأجله. لاحظت أنه وضع نفسه بتصرف الفريق في كل لحظة، حتى لو لم يلعب. الآن هو يستحق ذلك".

من جهته، علق فابريغاس على اقتراب فريقه من التتويج: "نحن قريبون وفي كرة القدم لا يحسم شيء حتى النهاية. آمل بأن نرفع الكأس الجمعة".

وأصبح فابريغاس أول لاعب يمرر 10 كرات حاسمة أو أكثر في 6 مواسم من الدوري، وتفوق على لاعبي مانشستر يونايتد السابق الويلزي راين غيغز والحالي واين روني (نجحا في ذلك 5 مواسم متتالية).

وكان لخسارة توتنهام المفاجئة أمام وست هام الجمعة دور كبير في ابتعاد تشلسي مجددا في الصدارة.

وقيم كونتي، لاعب الوسط الدولي السابق، مشواره الجديد في البرمير ليغ بعد قيادة يوفنتوس بين 2011 و2014 ومنتخب ايطاليا بين 2014 و2016: "هذا موسمي الاول في انكلترا في بطولة صعبة. اللاعبون يستحقون ذلك".

واحتفل كونتي الاثنين على أرضية "ستامفورد بريدج" تحت انظار زوجته اليزابيتا موسكاريلو وابنته فيتوريا التي حملت لافتة كتبت عليها "العراب" فوق صورته وهو يتقدم لاعبي تشلسي، ليقطع فريق الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش خطوة اضافية نحو مجد محلي جديد.