يتجدد الصراع التقليدي بين قطبي الكرة العراقية الشرطة والزوراء عندما يلتقيان الاربعاء على ملعب الشعب الدولي في قمة مباريات المرحلة الثلاثين من بطولة العراق لكرة القدم، والتي يخوض فيها النفط المتصدر مهمة سهلة امام الحدود.

وتنطوي المباراة الاولى على اهمية استثنائية للطرفين تتعدى حدود الخصومة التاريخية بينهما، اذ يبحث كل منهما عن انتصار لاثبات الجدارة والذات من جهة، ولدخول سباق الصراع على اللقب بقوة من جهة ثانية على الرغم من وجود اكثر من فريق يسير على خط هذا الصراع.

ويحتل الشرطة المركز الثاني برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين عن النفط المتصدر، مقابل 48 للزوراء في المركز السادس.

النقاط الثلاث التي يبحث عنها الشرطة، ستبقيه مطاردا مباشرا للنفط الذي يتوقع ان يواصل صدارته على حساب الحدود الثالث عشر (28)، والحال ذاته بالنسبة للزوراء الطامح للانتقال تدريجيا الى صراع المقدمة، لاسيما انه يملك ثلاث مباريات مؤجلة.

وفي مدينة البصرة (جنوب البلاد) يلتقي الميناء ضيفه الجوية في لقاء مثير يسعى فيه صاحب الارض والجمهور لازالة اثار خسارته القاسية الاخيرة برباعية مريرة امام الزوراء والعودة الى المنافسة، في حين سيحاول منافسه استغلال غياب نفط الوسط لانتزاع المركز الثالث بفوز.

ويفتقد الميناء في هذه المباراة الى خدمات هدافه محمد شوكان الموقوف، ويغيب عن صفوف ضيفه الجوية ابرز لاعبي الوسط بشار رسن الى جانب المدافع سعد ناطق بسبب البطاقات.

ويلتقي الجاران النجف وكربلاء على ملعب الاول في مباراة يطمح كل منهما الى حسمها من اجل التعويض، خصوصا صاحب الارض القادم من خسارة امام الجوية صفر-1، وكذلك منافسه الذي اكتفى بنقطة واحدة في الجولة الماضية اثر تعادله امام نفط الوسط 1-1.

ويتطلع نفط الجنوب صاحب الترتيب الحادي عشر (30) الى تكرار سيناريو فوزه الاخير على حساب احد اقطاب العاصمة الطلبة، وتخطي هذه المرة ضيفه امانة بغداد الطامح لفوز ثمين لتحسين ترتيبه السابع (46).

وتحاول فرق المراكز المتأخرة انقاذ مشوارها والصراع من اجل البقاء، فيلتقي الكهرباء صاحب المركز الخامس عشر (22) مع مضيفه الحسين الذي يقف خلفه مباشرة بفارق ثلاث نقاط.

كما يواجه متذيل الترتيب السماوة (13 نقطة) ضيفه الكرخ صاحب المركز الثامن عشر قبل الاخير (14)، ويحل البحري صاحب المركز الرابع عشر(24 نقطة) ضيفا على زاخو السابع عشر (16).

ويامل الطلبة العودة سريعا الى الاجواء وطي خسارته المفاجئة امام نفط الجنوب بثلاثية نظيفة في المرحلة السابقة، حين يستقبل نفط ميسان الخميس في ختام مباريات المرحلة.